fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

10 عمليات «live» ومشاركة 13 كلية بالمؤتمر العلمى لطلاب الأسنان

كتبت – أماني الجبالي:

ينطلق المؤتمر السنوي الثالث لطلاب كليات طب الأسنان الحكومية والخاصة اليوم الجمعة، بقاعة مؤتمرات الأزهر، ويستمر لمدة يومين.

وقالت الدكتورة جيلان الجندي، نائب رئيس المؤتمر، ورائد الجمعية العلمية بكلية طب الأسنان بجامعة القاهرة وأستاذ التركيبات الثابتة، إن الموتمر السنوي الثالث لطلاب الجمعيات العلمية بكليات طب الاسنان “الحكومية والخاصة”، علي مستوي جمهورية مصر العربية، بمشاركة طلاب من حوالي ١٣ كلية حكومية وخاصة، يقوموا بتنظيم المؤتمر العلمي لأطباء الأسنان.

وأشارت إلى أن المؤتمر لا يقتصر علي الطلاب فقط، حيث يعقد بمشاركة الخريجين، موضحة أن الدكتور عمرو ابو العز عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهره ورئيس المؤتمر دائم تشجيع طلاب طب الأسنان بالمشاركة في هذا المؤتمر، للاستفادة منه.

وأضافت أن المؤتمر يضم عددا من المحاضرات، وورش عمل فضلا عن 10 عمليات حية live show في مجالات طب الأسنان المختلفة، وذلك من خلال نخبة منتقاة من أعضاء هيئة تدريس من مختلف كليات طب الأسنان، ومحاضرات علمية ومحاضرات لتنمية المهارات وعلم الإدارة.

وأشارت الجندى إلي أن تنظيم المؤتمر يعتمد علي طلاب الكليات الحكومية والخاصة، الذين يقفون صفا واحدا، لحرصهم علي تقديم مادة علمية حديثة في صورة مؤتمر، مشيدة بدعم عمداء الكليات وتشجيعهم، مضيفة أن بعض شركات الاسنان ساهمت في نجاح المؤتمر بتقديم كل الخامات والأجهزة لاتمام عروض ال live show والعمليات الجراحية مجانا.

من جانبه قدم الدكتور عمرو أبو العز عميد كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة ورئيس المؤتمر، الشكر للدكتور محمد قناوي رئيس جامعة المنصورة لموافقته علي رئاسة المؤتمر فخريا، والذي رحب جدا بمجهود الطلاب في تنظيم المؤتمر العلمي، كما وجه الشكر للرئيسان الشرفيان للمؤتمر الدكتور خالد ابوالفضل نائب رئيس جامعة النهضة والدكتور رضا عبد الرحمن عميد كلية اسنان جامعة المستقبل.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى