fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تحرك عاجل من النيابة في بلاغ “الأطباء” ضد المعتدين على طبيب المنصورة

قررت النيابة الكلية لجنوب المنصورة إحالة البلاغ المقدم من نقابة الأطباء إلى النائب العام ضد المتهمين بالاعتداء على د. السيد الدركي أستاذ القلب بأحد المراكز الطبية الخاصة بمدينة المنصورة وتحطيم محتويات المركز، إلى نيابة قسم ثان المنصورة لمباشرة التحقيقات.
اقرأ أيضا:

اعتداء على طبيب بالمنصورة.. اصابة بمطواة و68 غرزة

القبض على 4 من المعتدين على طبيب المنصورة

إحالة البلاغ المقدم من نقابة الأطباء إلى نيابة قسم ثان المنصورة

وقال الدكتور أحمد علي عضو مجلس نقابة الأطباء ومقرر اللجنة القانونية، إن النقابة العامة للأطباء ونقابة أطباء الدقهلية تتابعان الإجراءات القانونية منذ حدوث الواقعة وقامت بالحضور مع الدكتور السيد الدركي المعتدي عليه أمام النيابة العامة بالمنصورة.
وأضاف، في بيان للنقابة اليوم الأربعاء:”بالرغم من ذلك قررت نقابة الأطباء تقديم بلاغ منفصل بصفتها نظراً لأن هذه الواقعة لا تمثل إعتداء على طبيب بشخصه و إنما مثلت تعدي على المجتمع وتعطيل منشأة حيوية مما عرض حياة المرضى والعاملين للخطر، واستخدم المشكو في حقهم القوة لإرهاب المتواجدين بالمنشأة الطبية، وأكد د. أحمد علي مقرر اللجنة القانونية استمرار نقابة الأطباء في متابعة هذه القضية حتى محاسبة المعتدين.
من ناحيته أشار محمود عباس المستشار القانوني للنقابة العامة للأطباء إلى جاهزية الفريق القانوني للنقابة بالمستندات التي تؤكد صحة اتهامات النقابة ضد المشكو في حقهم، وأضاف أنه في انتظار استدعاء نيابة قسم ثان المنصورة لتقديم المستندات والدفع بكافة الدفوع القانونية.
وكانت نقابة الأطباء قد أعلنت الخميس الماضي عن تقدم د. حسين خيري نقيب الأطباء ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي ضد عدة أشخاص من أهلية مريضة توفاها الله بعد محاولة الطبيب إنقاذها، واتهم بلاغ النقابة المشكو في حقهم بالتعدي على الطبيب د. السيد عبد الخالق الدركي قاصدين قتله وأحدثوا به إصابات استدعت إجراء ٦٨ غرزة جراحية له وتحطيم محتويات المركز الطبي، كما اتهم د. حسين خيري في البلاغ المشكو في حقهم باستعراض القوة وإرهاب الطاقم الطبي والمرضى المتواجدين في المركز الطبي وتعطيل تقديم الخدمة الطبية مما عرض حياة المرضى للخطر.
وطالب الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء بالتحقيق في وقائع البلاغ، وقد أحال المستشار حمادة الصاوي النائب العام بلاغ نقابة الأطباء إلى نيابة جنوب المنصورة الكلية التي أصدرت قرارها السابق.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى