fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أزمة مستشفى 57357 تنتقل إلى البرلمان: مسيرتها مليئة بالشبهات

أعلن النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تقدمه ببيان عاجل إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، حول أزمة مستشفى ٥٧٣٥٧، ما بين التهديد بالإغلاق، وسوء التخطيط، وتخبط القرارات، بالإضافة إلى تصفية الكوادر المدربة، وتجميد عضوية بعض الأعضاء.

 

بيان برلماني عاجل بشأن مستشفى 57357

وأضاف “درويش” في البيان العاجل المقدم منه: “مستشفى الأطفال ٥٧٣٥٧ ليست مستشفى نمطية، بل هي صرح كبير أقيم بأموال وتبرعات المصريين ومساهمات الأشقاء من الدول العربية والصديقة، ويساهم في علاج آلاف الأطفال المصابين بمرض السرطان سنويا”.

اقرأ أيضا:

إصابة شريف أبوالنجا مدير مستشفى 57357 بالسرطان

مؤسسة 57357 عن استقالة عدلي حسين: لم يسبق له زيارة المستشفى أو حضور اجتماع

وتابع أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب: “رغم القيمة الاجتماعية والإنسانية التي تساهم بها مستشفى 57357، إلا أن مسيرتها مليئة بالأزمات والمهددات التي تمثل إهدارًا للقيم الإنسانية والاجتماعية التي على أساسها أُنشئت المستشفى وجمعت التبرعات من أجل مساعدتها للقيام بواجباتها”.

وأشار النائب إلى التصريحات المتخبطة للمسئولين في مستشفى 57357، ووجود شبهات متعددة، ما بين سوء الإدارة والتخبط في اتخاذ القرارات، تجميد عمل أفرع أو إغلاقها، مخالفات إدارية، تصفية العمالة المدربة، وتجميد عضوية بعض أعضاءها، ادعاءات بالإفلاس، ثم مناقضة التصريحات بوجود وفورات مالية.

وأكد أن التهديد بغلق مستشفى 57357 تحت ادعاءات الأزمات المالية المزعومة أو عدم القدرة على القيام بمهامها، سابقة خطيرة لا يجب أن تمر دون رقابة ومحاسبة وعقاب من تسبب في توالي الأزمات على هذا الصرح الهام الذي بني بسواعد المصريين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى