fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

أسرة طالبة طب طنطا إسراء عبد النبي تتقدم ببلاغ ضد جراح شهير

قدمت أسرة إسراء محمد عبد النبي الحسيني طالبة الفرقة الرابعة بكلية الطب بجامعة طنطا ببلاغ رسمي إلى نيابة ثان المحلة التابعة لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية، ضد الطبيب الشهير ح. أ أخصائي الجراحة العامة بمستشفى المحلة العام سابقا.

اقرأ أيضا:
غلق مركز طبي بالمحلة بسبب وفاة طالبة الطب إسراء عبد النبي بأمر المحافظ

وفاة مواطن عقب اجراء عملية تكميم معدة.. والنيابة تُحقق

بلاغ ضد جراح شهير يتهمه بالتسبب في وفاة طالبة الطب إسراء عبد النبي

 

وتضمن البلاغ المقدم من أسرة طالب طب طنطا إسراء عبد النبي اتهامات للطبيب بالتورط في الإهمال الطبي والقتل الخطأ عقب إجرائه عملية جراحية لابنتهم ناسور عصعوصي، وهو ما تسبب في إصابتها بتسمم دموي بكتيري نتج عنه فشل بالوظائف الجسم وهبوط حاد بالدورة الدموية نتجت عنه الوفاة.

وأصدر المستشار عماد سالم المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية، توجيهاته العاجلة إلى رئيس نيابة ثان المحلة بسرعة فتح تحقيق عاجل في واقعة وفاة طالبة كلية طب جامعة طنطا، وسماع أقوال والديها في البلاغ المقدم واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الطبيب المتهم.

كما وجهت جهات التحقيق في تعليماته بسرعه تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ علي كافة الأوراق وتقارير الصحية، قبل وخلال وعقب إجراءها العملية الجراحية داخل المركز الطبي بمدينة المحلة الكبرى.

وشدد المحامي العام في تعليماته علي ضرورة التحرك بعرض التقارير الطبية علي جهات الاختصاص باللجان الاستشارية التابعة للطب الشرعي وسرعه ضبط واستدعاء الطبيب للإدلاء بأقواله حيال البلاغ المقدم

من ناحية أخرى قدمت أسرة الطالبة الضحية تقارير طبية تحمل تحاليل وأشعات وتقارير الوفاة صادرة عن جهات حكومية تكشف الإهمال الطبي الذي تسبب فيه الطبيب المتهم أهمها إجراؤه عملية جراحية دون إجراء التحاليل الطبية الكاملة قبيل العملية الجراحية وأدوية علاجية تسببت في تدهور في حالتها الصحية عقب خروجها من العمليات بالمركز الطبي، الأمر الذي نتج عن دخولها في نوبات هبوط في الضغط وفشل وظائف الكلي والكبد وقصور في التنفس والوفاة فجأة، عقب رحلة علاجية استغرقت 12 يوما بالعناية المركزة بالمستشفى الفرنساوي بجامعة طنطا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى