fbpx
أهم الأخبارالنقابات

اليوم .. «عمومية الأطباء» تدرس الإضراب وتقديم استقالات جماعية

تعقد النقابة العامة للأطباء اليوم الجمعة جمعية عمومية طارئة للنقابة، فى تمام الساعة الواحدة ظهرًا ويبدأ التسجيل من 10 صباحًا بدار الحكمة، وذلك على خلفية قضية طبيب الشرقية المحكوم عليه بالجحبس بتهمة إهانة وكيل النيابة وتعطيل العدالة.

كما تناقش الجمعية العمومية الطارئة الأزمة الأخيرة بين الأطباء وكليات العلوم الطبية، بسبب رغبة تلك الكليات منح خريجيها لقب أخصائى فى تخصصات طبية.

وقالت الدكتور مني مينا الامين العام المساعد لنقابة الأطباء، إن كل الخيارات مطروحة بالجمعية العمومية، والتى ستدرس مقترحات تصعيدية مثل الإضراب المفتوحة ماعدا حالات الطوارىء وتقديم استقالات جماعية للأطباء، وتقديم استقالات جماعية لأعضاء مجلس النقابة العامة ومجالس النقابات الفرعية.

وتعود واقعة الطبيب محمد حسن، عندما قام أحد وكلاء النيابة بالانتقال لمستشفي العاشر من رمضان، لطلب بيانات خاصة بقضية تبحثها النيابة، حيث كان الطبيب، هو طبيب الاستقبال ، وهو في نفس الوقت النائب الإداري ، أي الطبيب المسئول عن أي بيانات مطلوبة من المستشفي في هذا الوقت.

وعندما تأخر الطبيب عن إجابة المطلوب منه نظراً لضغط العمل بالاستقبال ، وجد السيد وكيل النيابة ترك المستشفي، و أرسل له استدعاء للحضور للنيابة، وهنا كان لابد أن يتم توفير بديل للطبيب قبل مغادرة المستشفي، وذهب الطبيب للنيابة في نفس اليوم الساعة 11 ليلاً، وكان المفترض أن يتم اخذ أقواله ثم تنتهي المشكلة عند هذا الحد ، إلا انه تم صرف الطبيب من النيابة بدون اخذ أقواله ليفاجئ بصدور أمر ضبط وإحضار له بعد صرفه من النيابة وتطور الموضوع بعد ذلك لإلقاء القبض علي الطبيب ، و صدر قرار بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيق بتهمة تعطيل عمل النيابة و التصرف بشكل غير لائق، ثم أفرج عنه بعد ذلك بكفالة مالية 10 آلاف جنية، وتم تحديد جلسة محاكمة سريعة له.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى