fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تفاصيل الحالة الثانية المصابة بكورونا في مصر.. مواطن كندي وصل منذ ١٠ أيام

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، أن الحالة الثانية المصابة بكورونا والتي أعلنت عنها وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، منذ قليل، هي لمواطن كندي الجنسية يعمل خبير في شركة بترول تقع على بعد ١٢٠ كم من محافظة مطروح، ووصل لمقر عمله يوم ١٩ فبراير الماضي، وارتفعت درجة حرارته اليوم، وتم عمل الفحوصات الخاصة بكورونا والتي ظهرت نتيجتها ايجابية للفيروس، وتم نقله إلى مستشفى النجيلة بمرسى مطروح.

وأوضحت المصادر أن الوزارة بدأت إجراءات لفحص العاملين بالشركة التي يعمل بها المواطن الكندي وخاصة المحيطينزبه، وتعمل على فرص حجر صحي على موقع عمله.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، أعلنتا مساء الأحد، عن اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) داخل البلاد لشخص “أجنبي”.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف حالة لشخص أجنبي إيجابي لفيروس “كورونا” المستجد، مشيرًا إلى أنه فور الاشتباه في الحالة والتأكد من النتائج المعملية والتي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد، تم إحالته إلى مستشفي العزل، وهو يتلقى الآن الرعاية الطبية اللازمة.

وأضاف، أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، موضحًا أن الحالة إيجابية للفيروس ولديه اعراض مرضية بسيطة، وحالته مستقرة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة، إن الوزارة تقوم حاليا باتخاذ إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة للفيروس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى