فسر الدكتور يوسف الغرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، ارتفاع نسب الرسوب بالفرقة الأولى لطلاب كلية الطب، قائلا: «استقبلنا عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة الخريجين من مدارس عرف عنها الغش الجماعي، وكان الحد الأدني للقبول بالكلية هذا العام 92.6، بينما كان القبول بكلية طب جامعة سوهاج 94%».
أهم الأخبارطلبة و جامعات

رئيس الجامعة جنوب الوادى يكشف مصير طلاب طب الفرقة الأولى بعد رسوب 70% منهم

فسر الدكتور يوسف الغرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، رسوب 70% من طلاب الفرقة الأولى بطب قنا، قائلا: «استقبلنا عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة الخريجين من مدارس عرف عنها الغش الجماعي، وكان الحد الأدني للقبول بالكلية هذا العام 92.6، بينما كان القبول بكلية طب جامعة سوهاج 94%».

رئيس الجامعة لن نخضع لضغوط لتعديل نتيجة طلاب طب قنا

وقارن رئيس جامعة جنوب الوادي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، تقديم الإعلامية إنجي أنور المذاع عبر فضائية «etc»، مساء أمس الأربعاء، بين العام الماضي والحالي، بقوله: «تقدم للكلية هذا العام 512 طالبا, نجح 146 طالبا بنسبة 28%، بينما العام الماضي تقدم 484 طالبا، نجح 404 طلاب، ورسب 80 طالبا بنسبة 83%».

واوضح أن «الجامعة دائما وأبدا تقدم عملية تعليمية وامتحانية منضبطة، فضلا عن حصول الكلية على الاعتماد والجودة من هيئة ضمان الجودة للتعليم العالي من أول مرة، وبالتالي فمستوى الكلية معروف جيدا، وكذلك مستوى الأساتذة والطلاب.

وذكر أن «المستشفى الجامعي يستقبل 350 ألف مواطن، ولكن المتغير الوحيد هو مستوى الطلاب المتقدمين للالتحاق بالكلية هذا العام»، قائلا إن الثانوية العامة العام الماضي، شهدت ظاهرة حجب بعض النتائج لبعض المدارس؛ نتيجة للغش الجماعي فيها، وأخيرا تم توزيعهم على الكليات.

وأكد «النتيجة واقعية ومن حق أي طالب أن يتظلم عليها، وفقا لنظم قانون تنظيم الجامعات واللائحة التنفيذية»، مستطردًا: «ومع ذلك لم يتقدم إلينا إلا عدد قليل جدا، مما يدل على أن الطلاب يعلمون مستواهم، وكل ما يثار حاليا في وسائل الإعلام أو مواقع السوشيال ميديا، هي محاولة من الطلاب للضغط على الجامعة للتراجع عن هذه النتائج أو النظر لتعديل أوضاع هؤلاء الطلاب، إلا أن الجامعة لن تتأثر ولن تسمح بها لأن هؤلاء الخريجين يتعاملون مع صحة المواطنين، فلا مجال للتراخي أو التراجع».

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى