fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صور..إعادة كف مبتورة ليد مريض وإنقاذ وجه طفل بـ «طوارىء المنصورة»

 

 

نجح أطباء الجراحة وجراحة التجميل، بمستشفى الطوارىء بجامعة المنصورة، من إجراء جراحتين هامتين، أحدهما لإعادة كف مريض مبتورة ليده، والأخرى لإنقاذ وجه طفل بعد إصابته إصابة شديدة بالوجه.

وأجرى فريق جراحى بمستشفى الطوارىء بجامعة المنصورة، جراحة ميكروسكوبية دقيقة استغرقت 9 ساعات، أعاد توصيل الشرايين والعظام والأعصاب، لكف مريض كانت مبتورة، ويخضع المريض للملاحظة بالعناية المركزة.

أجرى العملية الدكتور عمرو محمد خاطر مدرس جراحة التجميل، والدكتور أحمد السعيد زايد مدرس مساعد جراحة التجميل، والدكتور أحمد الزهيري طبيب جراحة التجميل، والدكتور محمد العلامي طبيب جراحة التجميل، وأشرف على العملية حتى انتهائها الدكتور سمير عطية أستاذ جراحة الأوعية الدموية ومدير مستشفى الطوارئ.

وكان المستشفى قد استقبل المصاب، حيث كان المريض يعاني من بتر فعلي بكامل اليد اليسرى، وانفصالها التام عن الساعد الأيسر، ونظرًا لوجود الجزء المبتور مع المريض تم على الفور عمل الإسعافات الطبية اللازمة ودخول المريض إلى غرفة العمليات.

كما تمكن فريق جراحي في مستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة، من تقديم الرعاية العاجلة لطفل عمره ٣ أعوام، بعد السقوط من علو الدور الأول العلوي على مجموعة أخشاب أدت إلى حدوث إصابة بالغة في وجهه.

تم عرض الطفل على فريق جراحة التجميل، الذي قام بدوره بمعالجة الطفل بطريقة خياطة تجميلية للوجه لا تترك أثر، كما بدأ في تماثل الشفاء ومكتب له خروج بعد استقرار حالته، حيث ضم الفريق الجراحي كلًا من الدكتور عمرو خاطر مدرس جراحة التجميل والحروق، الدكتور أحمد عبدالفتاح مدرس جراحة التجميل والحروق، طبيب مقيم، محمد العلامي جراحة التجميل والحروق.

وأكد رئيس الجامعة، الدكتور محمد القناوي، أنه تم استقبال الطفل في مستشفى الطوارئ، عقب سقوطه وحالته حرجة، نظرًا لإصابته في الوجه وتم عرضه على فريق جراحة التجميل وتم عمل إعادة لأجزاء الوجه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى