fbpx
أهم الأخبارالنقابات

صيادلة الشرقية تقدم عدة بلاغات ضد شركة ابن سينا

تقدمت نقابة الصيادلة بالشرقية، برئاسة الدكتور عصام أبو الفتوح عبد القادر، بعدة بلاغات ضد شركة ابن سينا فارما لتوزيع الأدوية، وذلك بعد حصولها على نسبة 75%، من أصول إحدى التطبيقات الإلكترونية على شبكة الانترنت التي تعمل على توصيل الأدوية للمرضى عبر شركات الانترنت

وقالت النقابة في بيان لها:”قامت نقابة صيادلة الشرقية بمتابعة إعلان شركة ابن سينا فارما لتوزيع الأدوية على حصولها على نسبة 75%، من أصول إحدى التطبيقات الإلكترونية على شبكة الانترنت التي تعمل على توصيل الأدوية للمرضى عبر شركات الانترنت”.

وأضاف البيان:”وبناء عليه فإن نقابة صيادلة الشرقية تعتبر هذا تعديًا صارخًا على قانون مزاولة مهنة الصيدلة، وقانون حماية المستهلك، حيث يجرم بيع أي دواء للجمهور إلا عن طريق صيدلية مرخصة من وزارة الصحة يديرها صيدلي، وإن هذا مخالف لقانون مزاولة مهنة الصيدلة، وقانون حماية المنافسة، وذلك يعتبر من الممارسات الاحتكارية، ويمثل ضررًا بالغًا للصيدليات الخاصة وللمريض”.

وتابع البيان:”حيث أن الكيان القانوني للشركة هي توزيع الأدوية على الصيدليات أي وسيط بين الشركات المنتجة والصيدليات، وليس من حقها التعامل المباشر مع المريض.. وحيث أن هذا الأمر ليس له أي أي أساس قانوني، ويجيد الازدواجية في التعامل وتضارب الاختصاصات، ولذلك فإن النقابة سوف تقف ضد جميع هذه التطبيقات التي تعمل بدون أي أساليب قانونية، حيث إن هذه الكيانات تلغي العلاقة المباشرة بين الصيدلي والمريض، والتي تقوم على أساسها مهنة الصيدلة”.

وأردفت النقابة في بيانها:”سوف يتم تكليف محامي النقابة بعمل بلاغ ضد شركة ابن سينا وفي حالة عدم العدول عن هذه التعاملات، سوف يتم اللجوء للقضاء المصري العادل، كما سيتم إبلاغ رئيس جهاز حماية المستهلك، ورئيس الهيئة العليا للدواء، كما سيتم إبلاغ رئيس إدارة الأموال العامة لما يتمثل من جرم يضر بقطاع الصيدليات، وإبلاغ مصلحة التهرب الضريبي عن هذا النشاط”.

وأكدت النقابة أنها ستقوم بالمتابعة الفعلية لهذا التطبيق، وفي حالة عدم العدول سوف يتم الدعوة لمقاطعة الشركة، داعية إدارة الصيدلة والتفتيش الصيدلي على التعاون المستمر في حماية المهنة، وملاحقة كل من يضر بصحة المريض، وسوف نظل ندافع عن حقوقنا المهنية أمام أي جهة تحاول التعدي عليها ونضع صوب أعيننا صحة المواطن المصري.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى