fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فتح باب التسجيل في التأمين الصحي بمحافظة الأقصر

أعلنت مديرية الصحة بالأقصر عن فتح باب التسجيل للمواطنين في منظومة التأمين الصحي الشامل، بمحافظة الأقصر اليوم السبت وذلك بعد أن تم اختيار المحافظة لتكون ضمن محافظات المرحلة الأولى لتطبيق المنظومة، والتي من المقرر أن تقدم خدمة طبية بمواصفات عالمية فى جميع التخصصات باشتراكات رمزية وتتحمل فيها الدولة تكلفة علاج لغير القادرين.

وقال وكيل وزارة الصحة ، بمحافظة الأقصر ، الدكتور السيد عبد الجواد – في تصريحات صحفية – إن الأقصر بدأت الاستعداد الجاد على قدم وساق لخدمة المواطنين ، ضمن تلك المنظومة المستقبلية .. حيث تم البدء رسميًا في استقبال المواطنين لتسجيل أسرهم في المنظومة عبر 57 وحدة صحية في مختلف مدن وقري المحافظة، مشيرا إلى أن تلك الوحدات الصحية تمثل العمود الفقري لمنظومة التأمين الصحي الشامل، لأنه من خلالها سيتم تحويل المريض إلى المستشفيات “ثنائية ” الخدمة / أو “ثلاثية ” الخدمة ، وذلك حسب تشخيص الطبيب المتخصص بالوحدة .

وأضاف وكيل وزارة الصحة ، أنه تم الانتهاء من التجهيزات لدخول منظومة التأمين الصحي الشامل حيز التنفيذ ، وذلك عبر إعداد قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة لتوفير كافة المتطلبات لتطبيق المنظومة بالكامل في ست مستشفيات متنوعة ، تم اختيارها لتخدم الأهالي في المنظومة الجديدة، وذلك بجانب المراكز الطبية الخاصة المجهزة بالتراخيص والبيانات الكاملة لها.

وأشار إلى أن تلك المستشفيات تشمل : مستشفي الأقصر الدولي ، ومستشفى الأقصر العام الجامعي ، ومستشفى إسنا الجديدة ، ومستشفى أرمنت التخصصي ، ومستشفى العديسات الجديدة ، ومستشفى البياضية ، وذلك ضمن المشروع القومى لوزارة الصحة .

ولفت إلى أنه تم فتح باب التسجيل للمواطنين بالمحافظة في منظومة التأمين الصحي الشامل، للاستفادة من كافة الخدمات التي ستقدم مع بدء عمل المنظومة رسميًا في مستشفيات المحافظة التي تجهز خصيصًا لتلك المنظومة خلال العام المقبل، موضحًا أن التجهيزات تشمل إعداد منظومة بيانات دقيقة ومحدثة لكافة تفاصيل المستشفيات من طاقة بشرية ومعدات موجودة وأجهزة ناقصة، حيث أنه من المنتظر البدء التجريبى لمنظومة التأمين الصحي الشامل مطلع العام القادم “2020 “.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالأقصر أنه كلف مسئولي المستشفيات والإدارات الصحية وفرق من مدخلى البيانات والموارد البشرية ومراقبى العهد والصيادلة ومسئولى الجودة بالبدء فى تجهيز قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة لجميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة على مستوى محافظة الأقصر.

وناشد أهالي المحافظة بسرعة التسجيل ، وعمل ملف كامل للأسرة، وذلك لتحقيق الاستفادة الأمثل من المنظومة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى