fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«مرسال» تطلق أول مسح سمعي وكشف كامل لأطفال مصر

 

أطلقت مؤسسة مرسال الخيرية، أول مسح سمعي للأطفال من أجل العمل على اكتشاف مشاكل السمع المبكر؛ فضلا عن إجراء كشف طبي كامل عليهم، وذلك ضمن قوافل المؤسسة الطبية بالقرى والمدن في عدد من محافظات الجمهورية.

وقالت مسؤولة العلاقات العامة بمؤسسة مرسال شيماء سامي، في بيان صحفي اليوم، إن مرسال تستهدف إنقاذ آلاف الأطفال الصم، ومن ضعف السمع والبصر، والذهاب لهم بالعلاج المبكر.

وتابعت: تقوم المؤسسة لتحقيق هذا الهدف بإجراء مسح طبي وكشف كامل للأطفال، عبر قوافلها الطبية في عدد من محافظات الجمهورية.

وأوضحت سامي أن المؤسسة في قوافلها الماضية اكتشفت حالات أطفال لديهم مشاكل بالسمع والبصر ومرضى قلب بحاجة لجراحات عاجلة، وإصابات بالعظام بحاجة لعمليات تصحيحية، وأطفال أصحاب مرضى أمراض مناعية كالروماتيد.

يشار إلى أن مؤسسة مرسال؛ مؤسسة خيرية تعمل فى مجال الصحة من خلال توفير نظام تأمين صحي للمرضي غير القادرين على تحمل تكلفة العلاج.

وتنفق المؤسسة أكثر من ٤ ملايين جنيه شهريا على الخدمات الصحية للمرضى غير القادرين، وهي جمعية مُشهرة من وزارة التضامن الاجتماعي، وهي مؤسسة غير هادفة للربح تعمل في مجال الصحة، وتسعى لتقديم كافة أنواع الرعاية الطبية لكل من يحتاجها بدون تفرقة، كما تسعى لنشر الثقافة والمعرفة الطبية في مصر والوطن العربي، وفق بيان المؤسسة نفسها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى