fbpx
أهم الأخبارالنقابات

مرشح لنقابة الصيادلة: هذه هى فرص العمل البديلة التى يجب على النقابة توفيرها

قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الادوية باتحاد الغرف التجارية، المرشح على مقاعد عضوية مجلس النقابة العامة للصيادلة، إن نقابة الصيادلة لا بد لها أن تبحث عن فرص عمل بديلة للصيادلة سواء الخريجين أو المحتمل عودتهم من دول الخليج.

وأضاف فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، إن مجال مثل الدعايا للأدوية أفضل من يعمل به الصيادلة لأنه تخصصهم، مشيرًا إلى أن الشركات لجأت لخريجي العلوم والطب البيطرى فى وقت من الأوقات الذى كان يسافر فيه أغلب الصيادلة للخارج، أما الأن فيجب أن تعمل النقابة على إلزام الشركات بأن تكون مهنة الدعاية مخصصة للصيادلة فقط، مشيرًا إلى أن هذا الأمر قد يوفر 20 ألف فرصة عمل للصيادلة.

وأشار إلى أن أن مجال مثل مجال تسجيل الأدوية يعمل به خريجين تجارة وعلوم وحقوق، ولعدم فهمهم للأمور الفنية تتعطل عملية التسجيل، ويجب أن تطلب النقابة من الوزارة، باشتراط أن من يتعامل مع الإدارة المركزية فى تسجيل الأدوية يكون صيدلي، وهذا مجال من الممكن أن يوفر 5 آلاف فرصة عمل.

إضافة إلى عودة الصيادلة للعمل فى المصانع، فالمصانع استبدلت الصيادلة بالكيمائيين فى وقت انخفاض أعداد الصيادلة، أما الأن فيجب الزام المصانع بأن كل من يعملون فى التحاليل والجودة والمخازن والأبحاث يكونو من الصيادلة، وهذا المجال قد يوفر أكثر من 2000 فرصة عمل.

ونصح الصيادلة العائدين من الخليج بألا يستثمروا أموالهم فى فتح صيدليات جديدة لأن أعداد الصيدليات زادت عن المطلوب، ونصحهم بفتح شركات تصنيع أدوية لدى الغير “تول”، مشيرًأ إلى أن السوق المصرى كبير ويستوعب عدد كبير من الشركات الصغيرة، ولكن الشركات الكبرى تحارب هذا الأمر لتظل محتكرة السوق، مشيرًا إلى استعداده لمساعدة الصيادلة الذين يرغبون فى الاستثمار فى هذا المجال.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى