fbpx
أهم الأخبارالأدوية

هيئة الدواء تطالب بضبط احدى تشغيلات دواء «سينكولين بلس» للكبد

ضبط احدى تشغيلات دواء «Cyncholine PlS» سينكولين بلس كبسول، من الأسواق والمستشفيات، بناءًا على مطالبة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، التابعة للهيئة العليا للدواء المصري فى منشور تم توزيعه على إدارات التفتيش الصيدلى.

وقالت الإدارة المركزية، إن التشغيلة من إنتاج الشركة العربية للأدوية والنباتات الطبية برقم تسجيل « 1078/ 2018»  للتشغيلة رقم« 870419 »  والتي صدر بشأنها قرار الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية، والذي نص على أن التشغيلة غير مطابقة من حيث أوزان الكبسولات.

ويستخدم دواء «Cyncholine PlS» سينكولين بلس كبسول، في علاج اختلال وظائف الصفراء ومتاعب الهضم، وكعلاج مساعد مع أدوية أمراض الكبد لتحسين وظائف الكبد.

الجدير بالذكر أن ابرز دواعي الاستعمال لعقار Cyncholine Plus كبسولات وهي تتلخص في النقاط التالية:

1-له دور قوي وفعال في علاج حالات شكاوي الحويصلة المرارية والكبد.

2- يستخدم هذا الدواء كعالج مساعد في أمراض الكبدمثل الألتهاب الكبدي الوبائي ومرض الكبد الدهني الغير كحولي أوأمراض الكبد المتعلقة بالأفراط في تناول الكحول.

منشور ادارة الصيدلة بسحب أحد ادوية الكبد

وكانت هيئة الدواء المصرية متمثلة في الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، من وجود تشغيلة مغشوشة من قطرة العيون « Tobradex sterile ophthalmic suspension» التي تحمل تشغيلة رقم «19B21BB»

وأوضحت الهيئة أم التشغيلة المذكورة بتاريخ انتهاء صلاحية يناير 2021، حيث إن العبوات الأصلية لهذا المستحضر من شركة نوفارتس فارما.

كما اوضحت الادارة كيفية التفرقة بين التشغيلة المغشوشة والسليمة من خلال الاتي
– العبوات الأصلية زجاجة القطارة أصغر في الحجم واختلاف في شكل الغطاء، أما العبوات المغشوشة أكبر في الحجم واختلاف في شكل الغطاء

– لا توجد كلمة فارما أسفل الزجاجة بالعبوات الأصلية، بينا توجد كلمة فارما أسفل الزجاجة بالعبوات المغشوشة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى