fbpx
أهم الأخبارالعيادة

أستاذ بجامعة عين شمس: “السيراليز” طفرة جديدة لعلاج أورام المثانة وتضخم البروستاتا

رشا جلال

صرح الدكتور حسن سيد شاكر أستاذ جراحة المسالك البولية بجامعة عين شمس، بأن جراحة المسالك البولية تشهد تطورا ملحوظا من حيث التكنولوجيا فى كل الإتجاهات وخاصة بعد ظهور جهاز الليزر الجديد “السيراليز”، والذى يستخدم فى علاج أورام كثيرة ومنها تضخم البروستاتا الحميد وأورام المثانة.
وقال الدكتور حسن سيد شاكر أن هذا الجهاز يعتبر طفرة حقيقية فى عالم جراحات المسالك، لكونه يتميز بعدد من المميزات التى جعلته يتفوق على الأجهزة السابقة بقوة، فهذا الجهاز يستخدم تقنية إلكترونية حديثة مكنته من إنتاج نوع معين من الليزر ذو خصائص متقدمة، حيث يحقق أعلى درجات الأمان، حيث أنه لا يسبب أى أضرار لأى أنسجة فيما عدا التى تخضع للعلاج.
وأضاف الدكتور حسن سيد شاكر أن جهاز “السيراليز” , لا يتعامل إلا مع الأنسجة التى تخضع للعلاج , كما أن هذا الجهاز يعتبر أقوى 7 مرات من جهاز الليزر الأخضر وباقى أجهزة الليزر , مما يعمل على إثبات قدرته على علاج تضخم البروستاتا الكبير فى وقت قصير مما يسهل كثيرا على المريض .
وأشار الدكتور حسن شاكر أن جهاز “السيراليز” يستخدم فى علاج تضخم البروستاتا الحميد وأورام المثانة وأورام الكلى والحالب وضيق الحالب وضيق نجرى البول والإستئصال الجزئى للكلى .
وأكد أستاذ جراحة المسالك بجامعة عين شمس أن هذا الجهاز أثبت قدرته العالية على منع أى نزيف مما يمنع فقدان أى دماء أثناء أى عملية , مما أتاح عمل العمليات التى كانت لايمكن عملها فى الماضى مثل العمليات المرتبطة بمرضى الكبد .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى