fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

اصدار الحكم على طبيب كفر الشيخ المتهم بقتل زوجته وأطفاله

أصدرت محكمة جنايات كفر الشيخ، اليوم السبت، حكمها فى القضية المتهم فيها طبيب بشرى بقتل زوجته وأبنائه الثلاثة، بمحافظة كفر الشيخ، والتى كانت المحكمة أحالتها للمفتى لاستطلاع رأيه فيها.

وقضت المحكمة بإجماع الآراء بالإعدام شنقا للمتهم الطبيب “أحمد عبدالله زكي ” ٤٢ عاما، المتهم بقتل زوجته مني فتحي السجيني ” 36 عاما” أخصائية تحاليل طبية وأبنائه الثلاثة “عبدالله 8- سنوات”، و”عمر – 6 سنوات”، و”ليلي – 4 سنوات” ذبحا، داخل شقتهم السكنية بحي سخا، في ليلة رأس السنة الماضية.

جاء ذلك في ثالث جلسات محاكمة الطبيب القاتل، وهي أسرع قضية جنائية يتم الحكم فيها في تاريخ محكمة جنايات كفرالشيخ، وذلك بعد أن وافق فضيلة مفتي الديار المصرية علي إعدام المتهم شنقا والقصاص منه.

وكانت المحكمة قد قررت خلال جلستاها السابقة في 5 فبراير الماضي، إحالة أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي لأخذ رأيه الشرعي في إعدامه شنقًا، في ثاني جلسات محاكمة المتهم في القضية التي شغلت الرأي العام، وقد تم عقد أولى جلسات القضية يوم السبت، الموافق 4 فبراير، واستمعت خلالها المحكمة لمرافعة النيابة العامة والدفاع عن المتهم، كما استمعت المحكمة لأقوال المتهم نفسه الذي اعترف أمام هيئة المحكمة بقتل زوجته وأطفاله الثلاثة لأسباب خاصة وطلب من القاضي سرعة إعدامه.

وجاء فى التحقيقات أن الزوجة المجني عليها شاركت الزوج، في السعي لتوفير الرزق، وقضت معه 10 سنوات في الغربة، وأن جميع الأدلة تثبت أن المتهم هو مرتكب الجريمة البشعة، حيث بيت النية لقتل زوجته منذ أكثر من 5 أشهر قبل ارتكاب الجريمة، وأعد الأدوات التى استخدمها فى جريمته بعناية، وقام بخنق وذبح زوجته أولًا، ثم قام بخنق وذبح ابنته ليلى وهي نائمة، ثم ذبح ابنه عمر وهو نائم، ثم ذبح ابنه عبدالله الذي استيقظ وحاول الدفاع عن نفسه إلا أن المتهم تمكن منه وذبحه هو الآخر.

كما قام المتهم بإخفاء أدوات الجريمة، وكذلك قام بإخفاء المشغولات الذهبية الخاصة بزوجته لتضليل العدالة والهروب من العقاب، ولكن أجهزة البحث الجنائي بكفر الشيخ استطاعت الحصول على اعترافه بجريمته في ذات يوم ارتكابها عقب اكتشاف دماء على ملابسه الداخلية، تبين فيما بعد أنها تخص الضحايا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى