fbpx
أهم الأخبارالأدوية

اكتشاف مصري لدواء جديد يعالج الصرع

أعلن الدكتور حسين الصباغ عن اكتشاف أدوية جديدة في مجال مثبطات الجهاز العصبي المركزي لها تأثير على الجهاز العصبي منها مضادات للصرع تفوق في مفعولها ودرجة أمان الاستعمال للأدوية المعروفة والمتداولة حاليا واستطرد عن اكتشاف دواء منوم قصير المدى يتميز بمعامل أمان عالٍ ويخلو من الأعراض الجانبية المصاحبة للأدوية المستخدمة وكان قد حصل بناءً على هذه الأدوية على براءتي اختراع أوروبيتين عام 2016.

جاء ذلك خلال مؤتمر علوم الصيدلة المنعقد بكلية الصيدلة بجامعة المنصورة، فعالياته والذي يعقد تحت رعاية الدكتور محمد القناوي رئيس الجامعة، بمشاركة  6 جامعات حكومية وخاصة ويقدم المؤتمر 9 محاضرات، 47 بحثًا علميًا.

 

وعرض الدكتور محمد عبد الوهاب ورشة عمل لطرق تحضير الدواء كما قدم الدكتور فتح الله بلال، الدكتور محمد العوضي ورشة عمل عن الفصل الكهروكيميائي للمركبات الصيدلية.

 

كما شمل اليوم الثاني 4 محاضرات علمية هي محاضرة للدكتورة أشرف طه بحث عن اشتقاق الأدوية المهدئة من النباتات الطبيعية، كما عرض الدكتور محمد صالح بحث عن العلاقة بين الجهاز المناعي وضغط الدم، وعرض الدكتور محمد المسيري بحث عن استخدام الهندسة الوراثية في علاج السرطان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى