fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الأطباء»: حملة توقيعات للمطالبة بالتحقيق مع وكيل النيابة فى أزمة طبيب الشرقية

 

طالب الدكتور ايهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء، الجهات القضائية بالتحقيق مع وكيل النيابة، والذى تعسف مع طبيب اتهمه بإهانة النيابة بسبب عدم تركه لعمله فى الكشف عن المرضى، معلنا عن دعم النقابة  للطبيب بكافة الطرق القانونية والنقابية.

وخلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته النقابة اليوم الاثنين، للتضامن مع الدكتور محمد حسن طبيب الشرقية المحال للمحكمة بتهمة إهانة النيابة، دعا “الطاهر” الأطباء لحضور جلسة المحاكمة بعد غد الأربعاء القادم هذا بالإضافة إلى حضور الجمعية العمومية الطارئة فى 11 مايو القادم.

وأعلن الأمين العام عن نموذج سيتم التوقيع عليه من كافة الأطباء وسيتم توزيعه على النقابات الفرعية, وذلك لمطالبة النائب العام بالتحقيق مع وكيل النيابة وسرعة التحقيق فى الشكوى والتى تقدم بها الدكتور أيمن سالم نقيب أطباء الشرقية.

فيما قالت الدكتورة مني مينا الأمين العام المساعد للنقابة العامة للأطباء، :”لا نريد مواجهة بين القضاء والنيابة من جهة والأطباء من جهة أخري، مشددة علي أنهم ليسوا في خصومة مع أي جهة ولكن النقابة تشكو التعسف مع أحد أبنائها”.

وأضافت الدكتور مني مينا، أن القضية بسيطة، أن الطبيب كان الوحيد بالقسم والمستشفي كله، مطالبة بأن يتفهم كل طرف طبيعية عمل الآخر، ويجب علي كل فئات المجتمع المصري أن يتفهم طبيعة عمل الطبيب، موضحة أن تمسك الطبيب بأداء واجبه هل هي جريمة يعاقب عليها.

وأوضحت أن ثلاثة مسارات للتعامل مع القضية الأول مسار تفاوضي مع كافة الجهات، ومسار قانوني في القضية ومسار نقابي، داعية كل الأطباء لحضور الجمعية العمومية وجلسة محاكمة الطبيب الشباب”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى