fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الانتهاء من ميكنة المعامل المركزية لـ «الصحة» فى 7 محافظات

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري عن الانتهاء من ميكنة المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة بمحافظات القاهرة، بورسعيد، الإسكندرية، دمياط، البحيرة، والإسماعيلية، والربط بين القاهرة من ناحية وكل من بورسعيد والإسكندرية والبحيرة من ناحية أخرى.

وأوضحت الوزارة أن المشروع يهدف إلى بناء نظام معلومات معامل التحاليل الطبية، الأغذية، المياه، المخدرات، والسموم من خلال بناء نظام معلومات وميكنة دورة عمل التحاليل بجميع أنواعها بالمعامل المركزية لوزارة الصحة بالقاهرة وربطها بالمعامل المركزية بالمحافظات.

وتكمن أهمية المشروع في رفع معاناة المواطنين بالتكدس للاستعلام عن النتائج واستلامها حيث سيتم الاستعلام عن النتائج عن طريق مراكز الاتصال وبالتالي توفير الوقت والجهد المبذول في إنهاء الإجراءات اللازمة للمعاملات داخل المعامل، وكذا توفير تكاليف الانتقال للاستعلام عن النتائج، فضلاً عن توفير خدمة طبية لائقة للمواطن، ما يسهم في رفع مستوى الرضا المعيشي.

كما يتيح المشروع السيطرة على الاستخدام الفعلي للخامات المستخدمة في التحاليل الطبية وتقليل الإهدار نتيجة التلف والفقد لنتائج التحاليل، رصد الحركة المخزنية لمستلزمات التحاليل وتقليل نسبة الأخطاء أثناء تسجيل التقارير الطبية وسحب العينات، توفير سبل تخزين المعلومات واستدعائها بطريقة سهلة وسريعة.

بالإضافة إلى توفير أدوات المتابعة والرصد لكل المعامل وبالتالي سيسهم ذلك في زيادة معدلات العمل نتيجة وجود آلية تزيد من الارتقاء بمستوى العمل وسيضع الأساس لربط المعامل المركزية بالمعامل الإقليمية بوزارة الصحة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى