fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: استخدام التكنولوجيا الحديثة بمعايير عالمية فى مستشفى القصير

 

أكد الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، أن من المقرر استخدام الطرق الحديثة والتكنولوجية لمتابعة المرضى داخل أقسام مستشفى القصير المركزى الجديد بمحافظة البحر الأحمر، مشيرا إلى تزويد قسم الطوارئ والاستقبال بكاميرات مراقبة، بالإضافة إلى ميكنة إجراءات دخول وخروج المرضى.
جاء ذلك خلال تفقد وزير الصحة للمستشفى التى تم انشاءها على بعد 140 كيلو متر من مدينة الغردقة بتكلفة بلغت 86 مليون جنيه، ورافقه خلال الجولة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر.
وأوضح الوزير أن التكلفة شملت 65 مليون جنيه للمبانى الإنشائية، و21 مليون للتجهيزات الطبية، مشيرا إلى أن المستشفى تحتوى على 10 أسرة رعاية مركزة، و3 أجهزة تنفس صناعى، و64 سرير داخلى و10 حضانات للأطفال و11 ماكينات للغسيل الكلوى، و3 غرف للعمليات وقسم للأشعة يحتوى على أجهزة أشعة عادية ومقطعية وجهازى سونار، بالإضافة إلى 9 عيادات فى تخصصات الباطنة، والجراحة، والأطفال، والأسنان، والنساء والتوليد، والأنف والأذن، والرمد، ومعمل للتحاليل الطبية، ووحدة للمناظير.
‪وأشار الوزير إلى تزويد المستشفى بجهاز حديث للتعقيم داخل غرف العمليات، وآخر للمتابعة المركزية للعلامات الحيوية للأطفال فى قسم الحضانات، مؤكّدًا تجهيز المستشفى وفقا لأحدث المعايير العالمية، إذ ستساهم المستشفى فى علاج السياح بشكل نفخر به بأحدث تجهيزات طبية، لافتًا ألى أن الطبيب الذى سيُسَجَّل بالمستشفى سيكون معترف به من الزمالة المصرية.
‪وعلى هامش الزيارة؛ عقد وزير الصحة اجتماعًا مع محافظ البحر الأحمر، وقيادات الوزارة، ومدير المستشفى، وناقش مشكلة نقص القوى البشرية، ووَجَّهَ بالتعاقد مع أساتذة استشاريين من كليات الطب بجامعات جنوب الوادى، والقاهرة، وعين شمس، والأزهر للعمل بالمستشفى من تخصصات جراحة المخ والأعصاب، والأوعية الدموية، والعظام، والجراحة العامة، والنساء والولادة، بالإضافة إلى تدريب طاقم التمريض بوحدة الغسيل الكلوى بالمعهد القومى للتدريب لرفع كفاءتهم بصفة دورية، وإلحاقهم بدورة تدريبية تبدأ فى 18 أبريل الجارى.
ووَجَّهَ الدكتور أحمد عماد الدين، بأن يُزيد رئيس الإدارة المركزية للتمريض، عدد أفراد فِرَق التمريض بالمستشفى، مع توفير 10 ممرضين يتحدثون اللغات الأجنبية لقسم السياحة العلاجية، بالإضافة إلى توفير جهاز منظار للقنوات المرارية، وتوفير جهاز مايكروسكوب جراحى بعيادة الرمد لإجراء عمليات المياه البيضاء، والعمليات الجراحية للعيون، وجهاز تخدير بغرفة الولادة، والانتهاء من تجهيزات المطبخ الخاص بالمستشفى، وإجراءات توفير الآلات الطبية.
‪وأضاف وزير الصحة؛ أن من المقرر الانتهاء من تجهيزات مستشفى الغردقة الدولى خلال عام ونصف، بعد موافقة المحافظ على تخصيص قطعة الأرض للمستشفى بمدينة الغردقة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى