fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» تبدأ فى تقليل «الولادة القيصرية» .. تكلفتها ضعف الطبيعية

بدأت وزارة الصحة والسكان، خطة لتقليل الزيادة فى معدلات الولادة القيصرية، وأصدرت تعليماتها للمديريات بالتنبيه على مديرى المستشفيات بخطوات محددة لتقليل أعداد الولادة القيصرية، بعد الزيادة الملحوظة فيها خلال السنوات الأخيرة.

وأصدر مدير إدارة الطب العلاجى بمديرية الصحة بالجيزة الدكتور طارق الجيش، منشورًا للتعميم على مديرى المستشفيات، يتضمن 4 نقاط لتقليل أعداد الولادة القيصرية، منها عمل بروتوكول للولادة القيصرية ويتم اعتماده من رئيس قسم النساء، وعمل خطة لتقليل عدد العلميات القيصرية تشمل تدريب الأطباء على بروتوكول الولادة القيصرية والطبيعية وعمل توعية على أهمية متابعة الحمل قبل الولادة بالعيادات الخارجية.

من جانبه قال الدكتور طارق الجيش مدير إدارة الطب العلاجى بمديرية الصحة بالجيزة، إن الولادة الطبيعية أفضل لصحة المرآة والمولود، وتجنبهم مخاطر العلميات والتخدير.

وأضاف فى تصريح لـ «دكتور نيوز»، إن تكلفة الولادة الطبيعية على المستشفيات الحكومية 1450 جنيه، بينما تكلفة الولادة القيصرية 3 آلاف جنيه، مشيرًا إلى أن فرق التكلفة هذا يمكن استخدامه فى توفير أجهزة ومستلزمات لصالح المرضى، كما أنها أفضل لصحة الأم والمولود.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى