fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» تعلن عن خطة القوافل الطبية لها خلال الثلث الأول من رمضان

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، خريطة القوافل الطبية المجانية التي أطلقتها وزارة الصحة خلال الأيام العشرة الأوائل من شهر رمضان المبارك، حتى 26 مايو الجاري، بـ18 محافظة من محافظات الجمهورية.

وأكد أن القوافل تشمل الكشف في تخصصات النساء والباطنة والأطفال وأنف وأذن وعظام وجراحة ورمد وأسنان، بجانب توفير خدمات طبية أخرى مثل الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات إلى مستشفيات وزارة الصحة.

وأشار في تصريحات صحفية اليوم، أن المحافظات التي تُنفَّذ القوافل بها هي الإسماعيلية، ومطروح، والوادي الجديد، والجيزة، وجنوب سيناء، والفيوم، وكفر الشيخ، وبور سعيد، والبحر الأحمر، والبحيرة، والمنوفية، والدقهلية، وأسوان، وبني سويف، والإسكندرية، والغربية، والسويس، والقليوبية.

وأكد تنفيذ قافلتين طبيتين يومي 18 و19 مايو بمناطق الشرفا مركز الصف محافظة الجيزة، وواديي تال وغرندل مركز أبو زنيمة محافظة جنوب سيناء، بجانب قافلتين طبيتين ستُطلقان في منطقتي سكران بمحافظة الفيوم، وصندلا بمحافظة كفر الشيخ، وذلك خلال يومي 19 و20 من الشهر ذاته، بالإضافة إلى قافلة طبية أخرى في يومي 20 و21 مايو في منطقة أبو هريرة مركز الفرافرة محافظة الوادي الجديد.

وأشار إلى إطلاق 3 قوافل طبية أخرى في يومي 21 و22 مايو الجاري في مناطق المناصرة مركز جنوب بور سعيد، وحلايب وحدربة وسرارة 1 مركز حلايب بمحافظة البحر الأحمر، وأبو بكر الصديق، مركز التحرير، محافظة البحيرة.

ولفت إلى إطلاق 5 قوافل طبية أخرى في مناطق ناصف مركز السادات بمحافظة المنوفية، وذات الكوم مركز منشأة القناطر محافظة الجيزة، وميت محمود مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، وأبو بكر وأبو الهول مركز الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد، والكرور بمحافظة أسوان، وذلك خلال يومي 22 و23 مايو الجاري.

وتابع: “إطلاق 6 قوافل طبية يومي 23 و24 مايو في مناطق الدهايبة مركز ببا محافظة بني سويف، والوادي الجديد مركز العامرية بمحافظة الإسكندرية، وبنا أبو صير مركز سمنود محافظة الغربية، مركز شباب الخواطر حي الجناين بمحافظة السويس، وأبو رماد وجبل علبة وأدلديت مركز حلايب بمحافظة البحر الأحمر، والجفيرة مركز الضبعة بمحافظة مطروح”.

وأشار إلى إطلاق 3 قوافل طبية أخرى في مناطق الرقة البحرية مركز أطفيح محافظة الجيزة، ووادي فيران مركز أبو رديس محافظة جنوب سيناء، وأبرق والجاهلية ووادي سعفة ومرسى حميرة مركز الشلاتين محافظة البحر الأحمر، وذلك في يومي 25 و26 من نفس الشهر، بالإضافة إلى إطلاق قافلتين طبيتين في يومي 26 و27 مايو الجاري في منطقتي العمار الكبرى مركز طوخ محافظة القليوبية، والناصرية مركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى