fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: تكثيف الحملات على المنشآت الغذائية تزامنا مع عيد الفطر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنه تزامنًا مع عيد الفطر المبارك تم تشديد الرقابة على العاملين بمحال بيع اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة، وعلى منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة، ومحال الجزارة، والتأكد من استيفائهم للاشتراطات الصحية، والتزامهم بالممارسات الصحية أثناء تداول الأغذية، والتأكد من أنهم يحملون شهادات صحية تثبت خلوها من الأمراض المعدية.

وأكد المرور على ثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة وفحصها والتأكد من صلاحيتها واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف وضبط غير الصالح منها.

وأكد أنه تم التنبيه على جميع إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية بمحافظات الجمهورية بتكثيف الحملات على المنشآت أعلنت من المصانع، وسلاسل السوبر ماركت، والمخازن، مع متابعة توفر الاشتراطات الصحية لأماكن تداول الأغذية، وسحب العينات من الأغذية المعروضة خاصة اللحوم، والأسماك، والمجمدات والعصائر.

وأوضح تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة تتصل بغرف عمليات فرعية بالمحافظات، وتضم في عضويتها قطاعات الطب العلاجي، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، وهيئة الإسعاف المصرية، وإدارة التدريب، وإدارة الرعايات المركزة، والطب الوقائي؛ لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الفطر المبارك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى