fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تنفي توقف مبادرة الجراحات العاجلة أو تأجيل منظومة التأمين الصحي

نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، توقف المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة، بزعم عدم جاهزية المستشفيات التى تشملها المبادرة، وتواصل المركز مع وزارة الصحة والسكان، ونفت تلك الأنباء تماما، مؤكدة أن هذه الشائعات ليس لها أساس من الصحة.

وأكدت وزارة الصحة، أنه لا صحة على الإطلاق لتوقف مبادرة “القضاء على قوائم انتظار الجراحات الحرجة والعاجلة ” لعدم جاهزية المستشفيات، وأن المبادرة سارية منذ انطلاقها فى يوليو 2018 ومستمرة لمدة 3 سنوات وذلك بهدف القضاء نهائيا على قوائم الانتظار الحالية ومنع ظهور أى قوائم جديدة، مشددة على أن كل ما يثار فى هذا الشأن شائعات مغرضة تستهدف النيل من جهود الدولة فى قطاع الصحة والحفاظ على صحة مواطنيها.

كما نفت الصحة أخبار تأجيل الحكومة تطبيق منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة لضعف الميزانية المخصصة لتجهيز المستشفيات، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق لتأجيل تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديدة لضعف المخصصات المالية.

وأكدت أن منظومة التأمين الصحى الجديدة ستبدأ فى الموعد المحدد “يوليو 2019” ببورسعيد كتجربة أولية على أن يتم تعميمها بكافة محافظات الجمهورية، مشددة على أن كل ما يُثار فى هذا الشأن شائعات تستهدف التقليل من جهود الدولة فى تطوير قطاع الصحة.

وشددت أيضا على أنه لا صحة لما تردد من أنباء عن إعادة استخدام السرنجات الطبية فى المستشفيات الحكومية والمبادرات الصحية كحملة “100 مليون صحة”، مشددة على أن الدولة حريصة على صحة وسلامة جميع المرضى على حدٍ سواء وتطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، وأن كل ما يثار فى هذا الشأن شائعات تستهدف نشر البلبلة وإثارة الذعر والقلق بين المواطنين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى