fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة» و «العدل» يبحثان القضايا المرفوعة على الأطباء بسبب الأخطاء الطبية

قال الدكتور أحمد محى القاصد، مساعد وزير الصحة، لقطاع الطب العلاجي والمشرف على أمانة المراكز الطبية المتخصصة، إنه تم مناقشة القضايا المرفوعة ضد الفريق الطبى بسبب الأخطاء الطبية مع وزارة العدل.

وأضاف القاصد، أن وزارتى الصحة والعدل اتفقا على دراسة إنشاء وحدة جديدة بكافة المستشفيات تسمي “وحدة أمان المرضي” يكون هدفها منع حدوث أى خطاْ طبي من قيبل الفريق الطبي.

وأشار إلى أن تدريب الفرق الطبية بالمستشفيات على قائمة تشمل التدخلات الطبية المحظور حدوث أى خطأ بها استرشادًا بنظام التأمين الصحى بإنجلترا، كما تم عرض التخصصات الطبية التى يحدث بها أخطاء مثل عمليات كسور العظام، وتهتكات الأوتار والأعصاب، حيث وجهت الوزيرة بتكثيف الدورات التدريبية فى تلك التخصصات لعدم حدوث أى أخطاء حرصا على مصلحة المرضى.

وأضاف “القاصد” أن الاجتماع بحث مناقشة إعادة تشكيل المجلس العلمي لزمالة الطب الشرعي بالتعاون مع مصلحة الطب الشرعي، والزمالة المصرية برئاسة الأمين العام للزمالة المصرية للتخصصات الطبية، على أن يتم عرض التشكيل على وزيرة الصحة.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة لصحة والسكان، استقبلت مساء أمس، الدكتور هشام عبد الحميد، رئيس مصلحة الطب الشرعي، وذلك لبحث وتعزيز التعاون بين الجانبين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى