fbpx
أهم الأخبارالنقابات

العلاج الطبيعى تطلق مبادرة “مصر تتحدى الإعاقة”

كتبت – أماني الجبالي
أطلقت النقابة العامة للعلاج الطبيعى اليوم مبادرة تحت عنوان ” مصر تتحدى الإعاقة ” ، لدعوة المجتمع الدولى لتبنى فكرة و مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى بجعل عام 2018 عام ذوى الاعاقة داخل مصر ، و تدويل الفكره عالميا ليصبح عام 2018 هو عام ذوى الإعاقه على مستوى العالم .
و أوضح الدكتور سامى سعد نقيب العلاج الطبيعى، أن مصر كانت و ستظل دوماً منارة العالم، ومنبع الخير و السلام ، و أن مبادرة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى لجعل عام 2018 عام ذوى الاعاقة هى أبلغ دلاله على ذلك، مشيراً إلى أن مجلس النقابة قرر دعم هذه المبادرة منذ اليوم الأول لإطلاقها ، إيمانا بدور النقابات فى خدمة المجتمع و إعلاء مصلحة الوطن.
و أكد الدكتور محمد قطب المتحدث الإعلامى بالنقابة، أن النقابة ستدعو الاتحاد الدولى للعلاج الطبيعى وكذلك الاتحاد العربى للعلاج الطبيعى لدعم هذه المبادرة ، مؤكداً على أن هناك توجه بالنقابة نحو الموافقه على تنظيم مؤتمر دولى ضخم بخصوص هذا الشأن، على أن تحتضن مصر هذا المؤتمر تحت رعاية فخامة الرئيس.
كما أشار قطب إلى أن النقابة بصدد مخاطبة وزارة الخارجية المصرية و جامعة الدول العربية و المكتب الإقليمى للأمم المتحده، طلبا لدعم كافة الجهات الدولية المعنية بهذا الشأن، مشيراً الى ضرورة تكاتف كافة دول العالم من أجل الوقوف بجانب متحدى الإعاقة و توفير كافة سبل الدعم المادى و المعنوى اللازم لهم.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى