fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

اليوم.. طب وجراحة العين بجامعة الزقازيق يعقد مؤتمره السنوي الثامن عشر

 

عقد قسم طب وجراحة العين بجامعة الزقازيق، اليوم الخميس، بالاشتراك مع الجمعية المصرية الرمدية المصرية مؤتمره السنوي الثامن عشر تحت رعاية  الدكتور خالد عبد الباري رئيس جامعة الزقازيق، وذلك بالمركز العلمي بمستشفى الجراحة الجديد بهدف مناقشة الجديد في مجال طب وجراحة العين وبحضور عدد كبير من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وشارك في الجلسة الافتتاحية كل من  الدكتور عبد الحكيم نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبد الله عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ود. مرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور عاطف البحراوي عميد كليه الطب والدكتور عبد المنعم أبو شرخ رئيس المؤتمر والدكتور مجدي مرشد نائب رئيس المؤتمر.

وخلال كلمته في الافتتاح  قال الدكتورعبد الحكيم  أن قسم العيون من الأقسام المهمة حيث أن العين هي جوهرة الجسم مؤكدا علي ضرورة وجود طبيب متميز ممارس للمهنة بشكل سليم حتى لا يؤدي الي إيذاء المريض وأهمية قطاع الصحة بصفة عامة فهو أهم قطاعات المجتمع .

وصرح د.عبد المنعم أبو شرخ أن الجديد في المؤتمر هو مشاركة الطلاب وأساتذة القسم في الجلسات العلمية حيث سيتم خلال الجلسة الثانية مناقشة أنشطة طلاب للفرقة الرابعة.

وأضاف د.مجدي مرشد علي أن الطب حرفة ولابد أن يكون الطبيب علي دراية بحرفته لأن هناك شكاوي كثيرة من المرضي لتطبيق الكلام النظري علي المرضي ولذا لا بد من ضرورة عمل بورد زمالة وعمل تعليم طبي ملزم وليس تجميع مجرد أوراق بالمكتبات

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى