fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالصور .. هيئة المستشفيات التعليمية تعرض تجربتها فى الصيدلة الإكلينيكة

عقدت الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، اليوم الأربعاء المؤتمر السنوى الثانى لإدارة الصيدلة الإكلينيكية بالهيئة، وذلك برعاية معالى وزير الصحة والسكان ا.د. هالة زايد وبرئاسة ا.د. محمد صلاح زعتر رئيس الهيئة.

وقال الدكتور محمد صلاح الدين رئيس الهيئة العامة للمستفيات والمعاهد التعليمية، إن مؤتمر هذا العام يناقش ما تم التوصل إليه من تطبيق الصيدلة الاكلينيكة داخل وحدات الهيئة، حيث تم هذا العام تدشين 6 مراكز لخدمة معلومات الدواء، ليصبح اجمالى عدد الوحدات التى تطبق هذا النظام داخل الهيئة 17 وحدة والتى تقدم هذه الخدمة للأطباء والتمريض والصيادلة وكذلك المرضى المترددين على وحدات الهيئة.

وقال الدكتور محمد فوزى نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، إنه قد تم التوسع فى تقديم خدمة الصيدلة الاكلينيكية داخل أقسام المستشفيات المختلفة، بالإضافة إلى الرعاية المركزة، وتم تقديم الخدمة بأقسام الجراحة والتخدير والكلى والباطنة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.

وأوضحت الدكتورة سحر طه مدير الصيدلة بالهيئة أنه تم التعاون مع ادارة مكافحة العدوى بالهيئة لتفعيل خدمة الصيدلة الاكلينيكية بوحدات الهيئة.

وقالت طه نتيجة لذلك تم الحد من استهلاك المضادات الحيوية وتقليص تلافى المضاعفات الصحية الصحية الناتجة عن ذلك هذا بالإضافة الى توفير ما يقرب من مليون جنيه.

رئيس الهيئة ومديرة ادارة الصيدلة وعدد من الحضور
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى