fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

برلمانى: خطة “الصحة” لتوفير أكياس الدم خطوة لسد العجز

أشاد النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح، بالجهود التي تبذلها وزارة الصحة في الوقت الحالي للاهتمام والنهوض بأوضاع قطاع الصحة في مصر، قائلاً : ” الخطة التي وضعتها الوزارة لتوفير مخزون كاف من الدم للتعامل مع الكوارث والأزمات التي تحدث كل فترة خطوة جيدة لسد العجز في نقص مشتقات الدم”.
وأوضح “مشهور” فى بيان له اليوم،  أن كثير من المرضى يعانون من نقص وجود أكياس الدم المدعمة بالمستشفيات، نظراً لأن مصر تعاني من أزمة نقص في أكياس الدم بكشل عام وخاصة في المستشفيات الحكومية، مما يتسبب في كثير من المشاكل لمرضى القلب والكبد والعمليات الجراحية وحوادث الطرق.
وشدد النائب على أهمية مواصلة دعم أكياس الدم التي تُباع، سواء كانت تباع للغني أو للفقير بشرط أن يتم صرف أكياس الدم بعد تقديم الأوراق التي تثبت أحقية الطالب لهذه الأكياس، وذلك نظراً لوجود سماسرة الدم الذين يستغلون حاجة الناس ويشترون الدم المدعم ويبيعونه بأسعار أعلى.
وطالب خالد مشهور ، الحكومة بضرورة الاهتمام بإنشاء مصنع مشتقات الدم الذى أعلن عنه في مطلع العام الحالي لتستطيع توفير أكياس الدم الناقص في بنوك الدم، بالإضافة إلى ضرورة عمل توعية مجتمعية بأهمية التبرع بالدم، وحث المواطنين على ذلك باعتبارها خطوة هامة لصالح المتبرع نفسه قبل أى شخص آخر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى