fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

جامعة أسيوط توضح حقيقة رفض إجراء عملية جراحية لمريض بالقلب

أصدرت إدارة المستشفيات الجامعية بجامعة أسيوط، بيانا إعلاميا، بشأن ما يتم تداوله على بعض مواقع التواصل الاجتماعي والخاص بشكوى متداولة لأحد المرضى من رفض مستشفى الأورمان الجامعي للقلب بجامعة أسيوط إجراء عملية جراحية له عقب رفضه دفع مبلغ مالي مقابل ذلك.
وقال بيان المستشفيات الجامعية بأسيوط، إنه بالتحري عن صحة الواقعة من قبل الدكتور أحمد المنشاوي، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية فقد أوضح أنه بالرجوع إلى إدارة مستشفى الأورمان الجامعي للقلب بجامعة أسيوط فقد تبين ما يلى:
1- أن المريض “إسلام .م. ش” محجوز للعلاج فى المستشفى حاليا ولم يغادرها منذ أن تم حجزه للعلاج من إصابته بالتهاب صديدي على الصمام الثلاثي بالقلب، حيث تحديد موعد له لإجراء الجراحة اللازمة الخميس الماضي 2 أغسطس، ولكن تم تأجيلها لأسباب متعلقة بإجراءات التخدير وذلك حافظاً على ضمان نجاح العملية وسلامة المريض.
2- تم تحديد يوم الخميس 9 أغسطس لإجراء العملية، ولكن بالمتابعة الطبية للمريض تبين إصابته بعدوي بكتيرية نشطة من نوع مرسا الذي يتطلب تحضيرا له يستغرق مدة زمنية أطول، والتى تمثل تهديداً على عملية تركيب الصمام الصناعي مما يجعل العملية تمثل خطراً بالغاً على حياة المريض.
3- أشارت إدارة المستشفى إلى أن المريض لازال محتجزاً بمستشفى الأورمان الجامعي للقلب تحت الرعاية والمتابعة الطبية المستمرة لحين إجراء العملية الجراحية المقررة له فى الوقت الملائم لحالته الصحية وبما يضمن نجاحها ويحافظ على سلامته.
ومما سبق يتضح أن قرار الفريق الطبي المختص بإجراء العملية المقررة للمريض جاء متعلقاً بأسباب طبية وليس بأسباب مادية على الإطلاق، مع تأكيد إدارة المستشفى نفيها ما تم تداوله بشأن مطالبة المريض بدفع أية مبالغ مالية – مع رفض المستشفى الاستجابة لأى ضغط للإسراع في إجراء العملية فى ظروف قد تعرض حياة المريض للخطر .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى