fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

دراسة: استخدام الهواتف الذكية في الظلام يسبب العمى المؤقت

كتب – محمد حسام الدين:

كشفت دراسة جديدة عن أن استخدام الهواتف الذكية في الظلام أثناء الاستلقاء على السرير يمكن أن يلحق الضرر بالرؤية أو يسبب العمى المؤقت.

وأشارت مجلة “تيك تايمز” الأمريكية إلى إصابة اثنين من النساء بالعمى المؤقت لعدة أشهر بسبب استخدامهما بانتظام الهواتف الذكية في الظلام، حيث تسمى هذه الحالة بـ” العمى العابر”.

ففي دراسة نشرتها دورية “نيو انجلاند جورنال اوف ميديسين” يوم 23 يونيو الماضي، أشار الأطباء إلى شكوى امرأتين، تتراوح أعمارهما ما بين 22 و 40 عاما، من أعراض العمى المؤقت، لمدة تصل إلى 15 دقيقة بشكل متكرر.

وبعد إجراء العديد من الاختبارات بما في ذلك اختبارات القلب والتصوير بالرنين المغناطيسي، فشل الأطباء في التوصل إلى سبب للفقدان المؤقت للرؤية، حتى تمكن طبيب العيون جوردون بلانت من مستشفى مورفيلدز للعيون في لندن، من حل هذا اللغز.

الطبيب طلب من المريضتين سرد ما كانا يفعلانه عندما ظهرت تلك الأعراض، إلى أن تشابهت قصة كل منهما في استخدام الهاتف في الظلام، وهو ما ساعده على الوصول إلى استنتاج أن فقدانهما للبصر نتج عن تلك العادة.

ونصح الطبيب بلانت بتجنب تشغيل إضاءة عالية للهواتف عند استخدامها في الظلام، مع استخدام عين واحدة لتجنب الفقدان المؤقت للبصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى