fbpx
أهم الأخبارالأدوية

شريك فى «اكديما انترناشيونال» يكشف معلومات جديدة حول أزمة «البنسلين»

المعلومات تبرأ مدحت شعراوي من أزمة حجب البنسلين وتتهم ألفت غراب

 

وصل موقع «دكتور نيوز» مجموعة من الوثائق والمعلومات الخاصة بأزمة البنسلين، من يوسف السعيد، الشريك فى شركة اكديما انترناشيونال، احدى الشركات التابعة لشركة اكديما، والمسئولة عن استيراد البنسلين، والتى تم اتهام رئيس مجلس إدارتها السابق، بالتسبب فى أزمة نقص البنسلين وحجب 900 ألف عبوة مستوردة.

و«دكتور نيوز» ينشر ماجاء نصًا ويحتفظ بالوثائق التى تم إرسالها من جانب يوسف السعيد والتى تظهر صحة ما أرسله لنا، وإلى نص ما أرسله الشريك فى اكديما انترناشيونال:

أزمة البنسلين مصطنعه وموجهة للانتقام من شخص بعينه دليل ذلك ان البنسلين ليس حكرا استيراديا على شركة بعينها فهناك شركات عدة مستوردة منها شركة اكديما انترناشيونال والتي تستورد من خلال وكيلها التجاري شركة تكنوفارما  وكذا شركة اكتوبر فارم المملوكة للشركة العربية للصناعات الددوائية ( اكديما الام ) والتي يرأسها حاليا د / الفت غراب ، واخرى منتجة مثل المهن الطبيه والمملوكة ايضا لشركة اكديما الام ، والذي بطاقاته الانتاجية لدية القدرة على تغطية احتياجات البلاد السنوية بفترة انتاج قدرها عشرة ايام فقط لا غير.

  • عام 2013 تم نقل عدد 42 وكالة من ضمنهم البنسلين من شركة اكديما انترناشيونال الى شركة تكنوفارما بموافقة مجلس الادارة والجمعية العامة العادية والغير عادية للشركة ( باجماع المساهمين ) وتم الاشارة في الموافقة الى ايلولة ملكية شركة تكنوفارما لرئيس مجلس ادارة شركة اكديما انترناشيونال والعديد من العاملين بالشركة والذي كان من ضمنهم العضو المنتدب الحالي وذلك تيسيرا لاجراءات النقل مع المورد الاجنبي وحفاظا على تلك الوكالات .
  • تم النقل لوجود اسهم اجنبية تقدر بـــ 90% بأسهم احد المساهمين بالشركة وهي ( الشركة العربية للصناعات الدوائية – اكديما الام – برئاسة د/ الفت غراب حاليا والمساهمة بنسبة 60% )الامر الذي يحظر معه استمرار نشاط الاستيراد للشركة طبقا للقوانين المنظمة لهذا الشأن .
  • حفاظا على الوكالات محل النقل تم توقيع عقد اتفاق تجاري بين الطرفين بعد عرضه على الجمعية العامة للشركة والموافقة عليه بإجماع المساهمين لتكون شركة تكنوفارما بموجبه وكيلا تجاريا لشركة اكديما انترناشيونال .
  • تضمن عقد الاتفاق حظر الاستيراد الا لصالح شركة اكديما انترناشيونال وتحويلها لقيمة الرسائل الاستيرادية المطلوبة وحظر التنازل الا لها واحقيتها في استرداد الوكالات مرة اخرى حال توفيق اوضاعها ، وهذا ما يوضح ان الوكالات نقلت دون قيمة ويكون استردادها ايضا دون قيمة .
  • استمرت العلاقة العقدية في نجاح ولم يحدث اي نقص او عجز بسوق الدواء المصري منذ عام 2013 وحتى 13/4/2017 وهو تاريخ قيام د/ الفت غراب بتغيير رئيس مجلس الادارة بدون اسباب بل وعلى العكس في ظل نهوضه بالشركة بأن طور رأس مال الشركة من 2.5 مليون جنيها الى 2.5 مليار جنيها من ضمنها بناء عدة مصانع اهمها مصنع الهرمون الذي يعد الاول من نوعه بمصر والشرق الاوسط لتستطيع مصر من خلاله التحكم في امنها القومي وحل مشكلة الزيادة السكانية – والذي لم ادعى كمساهم في افتتاحه بل نسب هذا الانجاز لشركة اكديما الام بادارتها الجديدة – بزعم القيام بهذا الانجاز بمعرفتها متناسية الجهد والمعانها التي تكبدناها على مدار 4 سنوات في بناء وتشييد وتجهيز هذا الصرح الكبير .
  • نتيجة لخلافات سابقة بين د/ الفت غراب مع رئيس الشركة السابق اصبحت تدار الشركة بمعرفة احد المساهمين فقط لتنفيذ اجندة انتقامية لم نوافق عليها كونها غير مبرره وتتعارض مع مصالح الشركة ، بل و تم تعليق الاستيراد من قبل شركة اكديما انترناشيونال والسبب في ذلك عدم تسويتها للحسابات المعلقة بين الشركات ذات العلاقة و المورد الاجنبي .
  • اعترضنا اكثر من مرة على عدم تسوية الحسابات بين شركة اكديما انترناشيونال وشركة تكنوفارما والمورد الاجنبي والتي هي ثابته بالميزانيات والمستندات – والتي كان يتم سدادها بالجدولة والتوازي مع استمرار الاستيراد – ولكن دون جدوى حيث تقدر مديونية المورد الاجنبي بنحو 4 مليون دولار وهي مديونيات مستحقة بالتبعية عن توريدات تمت بالفعل لشركة اكديما انترناشيونال وشركة فاكسيرا وكلاهما تابع لوزارة الصحة .
  • في بداية حدوث الازمة تقدم د/ مدحت شعراوي بصفته بالتماس لوزارة الدفاع للتدخل لتأثير الازمة على الامن القومي الصحي بالبلاد وعلى الفور تم مخاطبتهم لوزارة الصحة للتدخل لحل الازمة وافادتهم بما تم .
  • حينها تفاقمت سلسلة تشوية الصورة والسمعه والتنصل من المسئولية من قبل المتسببين الحقيقيين في تلك الازمة ومحاولة اثارة الرأي العام .
  • قامت شركة تكنوفارما بالتنازل بالشهر العقاري عن الوكالات لشركة اكديما انترناشيونال بدون مقابل وتم تسليمهم ذلك بل وبمراجعة حسابات الشركة تبين انه شركة تكنوفارما لم تتقاضى اي عمولات او اي مبالغ مالية تحت اي مسمى نتيجة نقل الوكالات اليها والقيام بدور الوكيل التجاري لشركة اكديما انترناشيونال .
  • ولا نعلم كيف ستستطيع الشركة الاستيراد في ظل عدم انطباق الشروط القانونية للاستيراد عليها !!!!!!!
  • والامر الان ما زال محل بحث وتحقيق بجهات الدولة المعنية ولم يتم الافصاح عن المتسبب الحقيقي لتلك الازمة فلا يجب الاشارة بظلال الاتهام الى اي احد لم يثبت بعد مسئوليته
  • الا انه ما زالت الازمة مستمرة ومحاولات التنصل من المسئولية والقائها على الغير قائمة .

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى