fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

صحة الأسكندرية: إلغاء إجازات أطباء الطوارئ والحميات في عيد الفطر المبارك

رفعت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، اليوم السبت، حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، خلال إجازة عيد الفطر.

قالت د. عزة الفناجيلي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إنه تقرر إلغاء إجازات أطباء الطوارئ والحميات، ومضاعفة أعداد أطقم الأطباء والتمريض النوباتجيين في كافة التخصصات، مع التأكيد على استمرار العمل بالأقسام الحرجة كأقسام الكلى الصناعية، التي تعمل نوبات الغسيل بها على مدار 24 ساعة.

وأكدت توفير كميات مضاعفة من كافة الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته بالمستشفيات، كما أكدت على جاهزية فرق الانتشار السريع للتدخل فورا لمواجهة أي احتياج العداد أكبر من الأطباء عند حدوث أي طارئ يستدعي ذلك.

وقررت وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية، تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة برئاسة وكيل الوزارة، لتلقى البلاغات ورصد أي حالات أو حوادث طارئة والتعامل معها على وجه السرعة.

وأشارت إلى أن هناك تنسيق كامل بين المديرية وبين كافة الجهات الأخرى التي تقدم الخدمة الطبية من مستشفيات جامعة الإسكندرية والقوات المسلحة والشرطة والتأمين الصحي من خلال هذه الغرفة التى تعمل على مدار 24 ساعة برئاستها.

ولفتت إلى أنه تم التنسيق مع مرفق الاسعاف لتمركز سيارات الإسعاف بالشواطئ والحدائق والمتنزهات على طول المحافظة، وهى سيارات مجهزة بالكامل للتعامل مع أي حالة حرجة، بالإضافة إلى نقل الحالات الأقل خطورة داخل المدينة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى