fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«صحة السويس»: فتح 5 وحدات لتوزيع ألبان الأطفال خلال العيد

 

قالت الدكتورة ميرفت عبد الوهاب، مديرة إدارة رعاية الأمومة والطفولة بمديرية الصحة والسكان بالسويس، إنه سيتم فتح عدد خمس منافذ لصرف الألبان المدعمة، وذلك خلال فترة عطلة عيد الأضحى المبارك، من الساعة التاسعة صباحًا إلى الساعة الثانية ظهرًا.

وأضافت “عبد الوهاب”، في تصريحات صحفية، أنه تم التنسيق مع خمس وحدات صحية بجميع أحياء بالمحافظة؛ لتسهيل عملية توفير الألبان للمواطنين وهى: وحدة طب الأسرة بالصباح بحي فيصل، وحدة طب أسرة التوفيق بحي عتاقة، وحدة طب أسرة الإيمان بحي الأربعين، وحدة رعاية الأمومة والطفولة بالغريب بحي السويس، بالإضافة لوحدة طب أسرة قرية عامر بحي الجناين.

وفي سياق آخر، أكدت أماني جلال، رئيس قسم العلاقات العامة بالمديرية، أن برنامج الكشف المبكر لقصور الغدة الدرقية والتمثيل الغذائي يتم العمل به كما هو معتاد السبت والثلاثاء بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة من التاسعة صباحًا إلى الثانية ظهرًا حتى في عطلة العيد.

جدير بالذكر، أن برنامج الكشف المبكر لقصور الغدة الدرقية للأطفال والتمثيل الغذائي، يتم من خلال سحب عينة من قدم حديثي الولادة من اليوم الثالث وحتى اليوم السابع من تاريخ الميلاد، وذلك تيسيرًا على أهالي السويس في تلقي هذه الخدمات وتواصل تقديم الخدمات الطبية لهم في العطلات الرسمية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى