fbpx
أهم الأخبارالأدوية

ضبط 15 ألف عبوة دواء منتهية الصلاحية داخل مخزن وصيدلية بالإسكندرية

تمكن ضباط شرطة التموين والتجارة الداخلية، بالتنسيق مع إدارة تفتيش الصيادلة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، من ضبط 15.5 ألف عبوة أدوية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.
وردت معلومات لضباط الإدارة تفيد قيام المدعو”م.أ.خ” 25 عاما، صيدلي، المدير المسئول عن صيدلية بمنطقة العطارين، بمزاولة نشاط تجاري غير مشروع في مجال الغش التجاري بالإتجار في الأدوية مجهولة المصدر والمهربة والغير مسجلة بوزارة الصحة والمنتهية الصلاحية من خلال الصيدلية سالفة الذكر.
وتبين قيام المتهم بتخزين كميات كبيرة من الأدوية داخل مخزن مجاور للصيدلية بدون ترخيص من الجهات المختصة وغير معلن عنه دون مراعاة إشتراطات التخزين الصحيحة الواجب توافرها، مما يسبب أضراراً صحية جسيمة لمتناوليها.
تم إستهداف المخزن بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية “إدارة تفتيش الصيادلة” والقبض على الصيدلى المذكور، وضبط بالمخزن 15 ألف و533 عبوة من الأدوية المختلفة “مضاد حيوي – مراهم وكريم تخسيس– أمبولات – دواء شرب – مسكنات للآلام – فيتامينات”.
وكشفت اللجنة المشكلة من إدارة تفتيش الصيادلة أن بعض الأدوية مجهول المصدر ومهرب وبدون ثمة فواتير أو مستندات تفيد مصدرها وغير مسجلة بوزارة الصحة، والبعض الآخر منتهى تاريخ الصلاحية ومخالف لشروط الحفظ والتخزين.
تم تحرير محضر بالواقعة والتحفظ على المضبوطات وجارى العرض على النيابة العامة للتحقيق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى