fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

عادل العدوى: تعديل منظومة القوانين داخل وزارة الصحة لتواكب تطبيق التأمين الصحى

أكد الدكتور عادل العدوى وزير الصحة السابق، وعضو المجلس الأعلى للصحة، أن انعقاد المجلس هام لكونه يضع السياسات والاستراتيجية الصحية المستدامة للبلاد، مؤكدا أنه لم ينعقد منذ فترة، وهو ما أثر فى أليات رسم السياسات العلاجية والدوائية للمريض .
وقال الدكتور عادل العدوى وزير الصحة خلال اجتماع المجلس الأعلى للصحة، أنه عضوا فى عدد من اللجان الوزارية المكلفة بتعديل بعض القوانين التى تخدم منظومة الصحة فى مصر، ومنها قانون المنشآت الطبية، لتواكب آليات تطبيق منظومة التأمين الصحى الجديدة، مضيفا أن القيادة السياسية مهتمة للغاية بملف الصحة الدى يعد محورا هاما فى استراتيجية بناء الإنسان، وهو ما يجعلنا أمام عمل كبير لصالح المريض المصرى.
وتابع الدكتور عادل العدوى: المجلس الأعلى للصحة يوجد له فروع بالمحافظات تستطيع أن تؤدى دورها على أكمل وجه فى خدمة المريض فى كل محافظة ، مشيرا إلى أن هناك تطورات ستشهدها المنظومة خلال الفترات المقبلة تعود بالنفع على المريض ومقدم الخدمة .
وأضاف عادل العدوى، أنه ينبغى على القطاع الصحى الخاص أن يضع يده مع الدولة لتوفير الخدمة وفق نسق عادل يضمن الجودة وعدم المغالاة، مؤكدا أن مشروع قانون التأمين الصحى الجديد، سيكون بمثابة التحول نحو العالمية فى أداء الخدمات للمواطن بأعلى معايير جودة صحية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى