fbpx
أهم الأخبارالنقابات

غدًا.. انطلاق قافلة «الأطباء»بأجهزة طبية للاجئيين السوريين بقيمة مليون ونصف

تنطلق غداً الاثنين قافلة مصر العطاء نحو مخيم عرسال بالحدود اللبنانية السورية ضمن فعاليات حملة «#من أجل حياة أفضل لأطفال سوريا»، التي بدأتها اللجنة من أجل مداواة أكثر من 100 ألف لاجئ من اللاجئين السوريين النازحين إلى المخيمات بعرسال، وستقوم اللجنة بتوصيل الأجهزة والمستلزمات الطبية التي قامت بشرائها بمبلغ مليون ونصف مليون جنيه تقريبا (ما يعادل خمسة وسبعون ألف دولار).

وقال د. ـحمد حسين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر لجنة مصر العطاء، إن اللجنة توجهت بوفد من النقابة في مايو الماضي لمخيم عرسال والمركز الطبي الوحيد الموجود وهو مركز الأمل الطبي، والذي يعاني من نقص في الأدوية والمعدات الطبية الخاصة بالعمليات الجراحية وشح الإمدادات، مع وجود حاجة ماسة للأدوية الخاصة بالأطفال والأدوية المزمنة.

وأضاف: وقفنا علي الاحتياجات المآسة والضرورية للاجئين الموجودين في المخيمات، سواء كانت اجهزة ومستلزمات طبية وتجهيز لغرف العناية المركزة او حفر آبار للمياه لمساعدة النازحين علي المعيشة.

وأوضح رئيس اللجنة أن الدعم الذي تقدمه اللجنة  لأشقائنا السوريين بعرسال يشمل احتياجاتهم من أجهزة ومستلزمات طبية وهي جهاز تخدير مع المبخر، وجهاز مراقبة المريض(مونيتور)، وجهاز شفط جراحي للعمليات، وجهاز قطع كهربائي وجهاز صدمات وجهاز تعقيم بخار، وشراء طاولة عمليات ميكانيكية وكشاف عمليات وجهاز سكشن عمليات، والكثير من المستلزمات الطبية الخاصة بعمليات جراحات البطن والعيون والعظام وغيرهم).

الجدير بالذكر أن مجمع الأمل الطبي هو مشروع خيري يقدم خدماته الطبية بالمجان للسوريين الذين تجاوزت أعدادهم داخل لبنان كلها حاجز المليون قبل يوليو (تموز)2015 بحسب إحصائية المفوضية السامية للأمم المتحدة.

أما عرسال فهي بحسابات التناسب تعد أكبر تجمع للنازحين السوريين في لبنان، بالنظر لاقتراب كثافتها السكانية من ال100 ألف في مساحة لا تصل 317 كيلو متراً مربعًا.

وقد أطلقت اللجنة حملة تحت عنوان #من_أجل_حياة_أفضل_لأطفال_سوريا نظرَا للأوضاع المأساوية بمخيم عرسال.

 

للتبرع علي حساب اللجنة

48751 / 1 / 122 بجميع فروع بنك مصر

500555  وبجميع فروع بنوك البركة ، الأهلي الكويتي -مصر (بيريوس سابقاً) ، والقاهرة

وللاستعلام او التبرع عن طريق التليفون  01142166399 ، 01014404050  « اتصل يصلك مندوبنا لحد البيت»

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى