fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

للمرة الثالثة .. وقفة احتجاجية لأطباء التكليف ضد تعنت الوزارة (صور)

للأسبوع الثالث على التوالى، نظم أطباء التكليف (حركة نيابات سبتمبر 2016) اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة، احتجاجًا على تجاهل الوزراة لإعتراضهم على قواعد التنسيق التى استحدثتها الوزارة هذا العام.

ويعترض الأطباء على التغيير المفاجىء لقواعد تنسيق البيانات المعلنة على موقع الوزارة، والنص على عمل تنسيق منفصل للمستشفيات التعليمية، رغم تبعية هذه المستشفيات لوزير الصحة شخصياً، وكذلك اعتراضهم على اشتراط تقدير جيد جداً للتقدم لهذا التنسيق المنفصل، رغم أن التقدير المطلوب لكل تخصص، يحدد بناءًا على احتياجات القسم وعدد الراغبين في الالتحاق به.

وقال الأطباء إن الوزارة أخلت بوعودها معهم وفصلت المستشفيات التعليمية عن التنسيق الخاص بحركة النيابات، وأوضحوا إنهم تم تكليفهم بقرار 160 بتاريخ 30 مارس 2016 بالعمل في مناطق نائية مثل الواحات وسيناء والصعيد مقابل وعود قدمتها لهم الوزارة إلا أنها عادت وأخلت بها وأغلقت الطريق أمامهم للتعليم بالمستشفيات التعليمي ووضعت شروطًا صعبة للالتحاق بها بعد انتهاء التكليف ومنها أن يكون التقدير العام للطبيب جيد جدًا وكذلك تقديره في إحدى المواد جيد جدًا.

أطباء التكليف يرفعون لافتات بمطالبهم
أطباء التكليف يرفعون لافتات بمطالبهم

رفع الأطباء لافتات مكتوب عليها: “ياللى بتسأل احنا مين .. احنا شباب متبهدلين .. قضيناها 7 سنين .. وأخرها متمرمطين”، “لا لخصخصة النيابات”، “تنسيق نيابات الجامعة بيفتح لحد جيد .. حرام عليكم”، “أين حقوق أطباء التكليف النائي”.

يذكر أن نقابة الأطباء، سبق وأن أرسلت مذكرة واضحة باعتراضاتها على القواعد الجديدة لتوزيع النيابات، للدكتور أحمد عماد وزير الصحة، والمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وأوضحت أنها سيكون لها تأثير سيء على إقبال أطباء التكليف على العمل بمناطق النائية، ولم تتلقَ أي رد.

جانب من وقفة اطباء التكليف
جانب من وقفة اطباء التكليف

belal belal-2 belal-3 belal-6 belal-7

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى