fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

محافظ القليوبية لوكيلى وزارة الصحه والطب البيطرى: “ارحموا الناس”

عنف اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية رؤساء المدن والقرى بالمحافظة بسبب عدم انتظام عقد لقاء المواطنين بالوحدات المحلية والمدن والأحياء.
وقال عشماوى، إن هذا اللقاء هام ويساعد على حل الكثير من المشاكل، مشيرا أن الاستماع لمشكلة المواطن بشكل مباشر يحل من 50% إلى 70% منها.
ووجه محافظ القليوبية إنذارا شديد اللهجة لكافة المسئولين بعقد هذه اللقاءات بانتظام فى المواعيد المحددة لها ورفع تقارير بها لمكتب المحافظ مع بداية كل أسبوع قائلا: “حذارى عدم عقد اللقاء فى موعده”.
جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة المحافظ محمود عشاوى وحضور الدكتور عواد احمد السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد درويش مدير مرور القليوبية.
من ناحية أخرى عنف المحافظ مسئولى الصحة والطب البيطرى بسبب انتشار الكلاب الضالة وحشرات الناموش والذباب بشكل كبير فى القرى والمدن، الأمر الذى تسبب فى تزايد شكاوى المواطنين قائلا: “أرفض تماما سياسة رد الفعل”، مشيرا إلى أن مديرتى الصحة والطب البيطرى لا تتحركان إلا بعد وقوع المشكلة، وهو أمر مرفوض مطالبا الطب البيطرى بتنفيذ حملة مكبرة للقضاء على الكلاب الضالة قائلا: “صوروا لى الكلاب بعد التخلص منها”.
كما طالب وكيل وزارة الصحة بوضع خطة لمكافحة أسراب الناموس والحشرات وخاصة فى أماكن التجمعات الخاصة بالقمامة والمصارف المائية والترع قائلا: “ارحموا الناس”.
ومن جانب أخر نفى اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية،أية أزمات فى توفير مياه الشرب، مؤكدًا على أنه لا صحة لما يروجه البعض أن مياه الشرب بالمحافظة ملوثة، مشددا على أنها سليمة بنسبة كبيرة وأن تغيير لون المياه فى بعض المناطق يرجع لإضافة الكلور لتحسين جوده المياه المنتجة بالمحطات التى تعتمد على الآبار الإراتوازية والتى تحتاج لإضافة الكلور لتطهير المياه.
وأضاف عشماوى، أن مياه الحكومة صالحة تماما ولا يقدر مسئول واحد على التستر على وجود أى ثلوث فى المياه، مشيرا أن الشائعات التى يتم إطلاقها من حين لأخر بتلوث مياه الشرب هدفها تكدير السلم العام ويقف ورائها مجموعة من المنتفعين من عمليات بيع المياه المفلترة.
جاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة المحافظ وحضور الدكتور عواد أحمد السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد درويش مدير مرور القليوبية.
وأوضح المحافظ أن ملف المياه والصرف على رأس أولوياته باعتبار هذا الملف يخص ملايين المواطنين ويمس حياه البسطاء فى القرى والمدن، مضيفًا أن المحافظة سوف تحقق الاكتفاء الذاتى من مياه الشرب لأول مرة العام القادم بعد دخول جميع المحطات الجديدة للخدمة فضلا عن انتهاء خطة تطوير 6 محطات عملاقة للمياه بالمدن ومضاعفة إنتاجها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى