fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

محافظ سوهاج: توفير 100 سيارة إسعاف والأدوية اللازمة والمصل خلال أيام العيد

أكد الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، على جاهزية جميع أجهزة المحافظة المعنية لاستقبال عيد الفطر المبارك، وتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين بما يضمن استمتاع المواطنين بقضاء أوقاتهم فى أجواء مناسبة خلال أيام العيد، وإعداد غرفة عمليات رئيسية تعمل على مدار الساعة بالديوان العامة وغرف عمليات بالوحدات المحلية والمديريات لتلقى شكاوى المواطنين ومتابعة انتظام سير العمل بالمرافق العامة والخدمية.
وأوضح عبد المنعم، فى بيان له، أن جميع المديريات الخدمية والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى قد اتخذت جميع الإجراءات اللازمة والتدابير استعدادا لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمديرية الصحة من خلال جاهزية المستشفيات وتوفير الأدوية اللازمة، وتوفير 100 سيارة إسعاف للمرور بشكل دورى على الحدائق العامة والمتنزهات بنطاق المحافظة، كما تم توفير أمصال ولقاحات التسمم الغذائى، خاصة الناتجة عن تناول الأسماك المملحة والمدخنة، كما قامت مديرية التموين بتوفير المواد والسلع الغذائية اللازمة للمواطنين وتشكيل لجان تفتيش للمرور على الأسواق والمحلات والتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة حفاظًا على صحة المواطنين.
وشدد عبد المنعم على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بالشوارع والميادين ورفع كفاءة الحدائق العامة والمتنزهات والتواجد بالشارع خلال أيام العيد لإزالة أى معوقات والعمل على راحة المواطنين للاستمتاع بأوقاتهم.
وقال إن شرطة المسطحات قد قامت بالمرور على جميع المراكب والعبارات المتواجدة بنطاق المحافظة والتأكد من توفير كافة سبل الأمان بها والالتزام بمعايير الأمن والسلامة حفاظًا على حياة المواطنين، مع استمرار أعمال المتابعة خلال أيام العيد.
وأضاف المحافظ، أنه تم التنسيق مع مديرية أمن سوهاج لتشديد الرقابة الأمنية والتواجد الأمنى بجميع المنشآت الحيوية بالمحافظة والميادين العامة والمتنزهات وأماكن تردد المواطنين طوال أيام العيد لتوفير الأجواء الآمنة للمواطنين.
وفى سياق متصل، قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، إن مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة قد أنهت استعداداتها بمراكز الشباب لعرض مباريات منتخب مصر فى كأس العالم بالمجان من خلال وضع شاشات عرض وتوجيه دعوة عامة للمواطنين لمشاهدة المباريات، كما سيتم توفير شاشة عرض عملاقة بقصر ثقافة سوهاج لإذاعة المباريات.
وأوضح كمال أبو ضيف وكيل وزارة الشباب والرياضة بسوهاج، إنه تنفيذا لتوجيهات المحافظ تم تجهيز عدد من مراكز الشباب بمختلف مدن وقرى المحافظة وتزويدها بالأجهزة اللازمة وشاشات عرض لإذاعة مباريات بطولة كأس العالم فى روسيا، واستقبال المواطنين مجانا ابتداءً من يوم الجمعة القادم لمشاهدة أولى مباريات المنتخب المصرى أمام منتخب أوروجواى، وتشجيع المنتخب المصرى فى كأس العالم.
وأضاف أبو ضيف، أنه تم التنبيه على جميع مراكز الشباب والأندية بتوفير الاجواء المناسبة واختيار الأماكن اللائقة لراحة المواطنين، مؤكدا على حرص المحافظة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة على إتاحة المشاهدة المجانية لفعاليات كأس العالم للجماهير بمختلف مراكز وقرى المحافظة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى