fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزيرة الصحة: رئيس الوزراء وافق على التعاقد مع كل الأطباء حتى عمر 65

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنها حرصت منذ اليوم الأول لتوليها الوزارة على الاستعانة بالكوادر الشابة المتعلمة، والاستفادة من حكمة شيوخ المهنة، متابعة: “قمت بعمل خليط من الدماء الجديدة المتعلمة مع الدماء القديمة”.

وأضافت “زايد”، خلال حوارها ببرنامج “الحكيم في بيتك”، المذاع على فضائية “سي بي سي” مساء الثلاثاء، أنها عملت كطبيبة نساء لمدة 15 عامًا قبل توليها الوزارة.

وأشارت إلى أنها عرضت على رئيس الوزراء على التعاقد مع الأطباء بعد سن الـ60 و65 عامًا، وحصلوا على موافقة منه بالتعاقد مع كل الأطباء بعد سن الـ60، لافتة إلى أن هذا القرار سيكون إلزامي على كل المستشفيات حتى سن الـ65 عامًا.

وأكدت وزيرة الصحة، أن وزارة الصحة ليست مختصرة في المستشفيات فقط، موضحة أن المستشفيات قمة الجبل الجليدي، وأن دور وزرة الصحة يبدأ من أول محطات المياه والوقائي والرعاية الأساسية والدواء والأمومة والطفولة والكثير من الأشياء الأخرى، متابعة: “أنا كنت صريحة من أول يوم، وقولت لن أدعي إننا سأصلح المستشفيات لأن القوى البشرية أهم شيء”.

وتابعت: “أصبح لدينا 50% من أسرة الرعاية والحضانات ومجهزة بأحدث الأجهزة ولكنها لا تعمل رغم حاجة المواطن لها؛ لعدم وجود قوى بشرية”.

واستكملت: “نضع خطوات إصلاحية جادة من أجل إصلاح منظومة الصحة، والقيادة السياسية مهتمة بذلك بنفسها”، لافتة إلى أنه سيتم تدريب الأطباء خارج مصر كل عام.

وأوضحت أنهم يدركون أن التحدي المالي هام جدًا للشباب في بداية حياتهم، وأنه سيتم زيادة الحوافز تدريجيًا، متابعة: “بدأنا نضع خطوات جادة للإصلاح المالي للأطباء”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى