fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير التعليم العالي يتفقد المستشفيات الجامعية لكفر الشيخ تمهيدًا لافتتاحها الشهر المقبل

قال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، “إن الخدمة الطبية المتميزة حق لكل مواطن، ولدينا 91 مستشفى جامعي يخدم 16 مليون مواطن، مؤكدا أن زيادة الإقبال على المستشفيات الجامعية ثقة بها.

جاء ذلك زيارته لمحافظة كفر الشيخ، حيث استقبله اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، وذلك لتفقد المنشآت الجامعية بجامعة كفر الشيخ والمستشفى الجامعي التي سيفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف الوزير: “جئنا اليوم بتكليف من رئاسة الوزراء لمتابعة الكليات الجديدة والمستشفى الجامعي بكفر الشيخ كزيارة تمهيدية لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئيس الذي يحرص على تنمية المحافظات، مؤكدًا أن الجامعة تتميز بالمنشآت الجامعية المتميزة والخدمة التعليمية، ما جعلها في مصاف الجامعات الكبرى، مؤكدًا أنه سيتم افتتاح معهد الكبد بالمنوفية لخدمة الأهالي هناك والمحافظات المجاورة.

وقال الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، إن وزيرا التعليم العالي والصحة، سيتفقدان المستشفى الجامعي لتدعيمه بكافة الإمكانيات قبل زيارة السيسي، مؤكدًا على إتباع أفضل أساليب تشغيل المستشفى وآلياته ولوائح التشغيل بما يحقق التميز للمستشفى في رسالته التعليمية والصحية.

وأوضح رئيس الجامعة أن العيادات الخارجية بالمستشفى الجامعي تعمل وتستقبل المرضى، بالإضافة إلى أن طلبة الفرقة الرابعة بكلية الطب يدرسون بأقسام الرمد والأنف والأذن والحنجرة بالمستشفى.

وأعلن رئيس جامعة كفر الشيخ،عن بدء المرحلة الثانية للتشغيل التجريبي للمستشفى الجامعي يوم السبت المقبل والتي تشمل كافة التحاليل الطبية بمختبرات المستشفى والأشعة والتشخيصية والتصوير الطبي.

ويحتوى القسم على أحدث أجهزة الأشعة السينية والتصوير الضوئي والأشعة المقطعية والرنين المغناطيسى، بالإضافة إلى أجهزة الموجات فوق الصوتية والكشف المبكر عن سرطان الثدى للمراة وجهاز هشاشة العظام.

وحث العاملين على تجهيز أقسام المناظير والغسيل الكلوى للتشغيل الأسبوع التالى،وسيتم تشغيل بقية الأقسام تباعا طبقا لتوافر كوادر التمريض الضرورية للتشغيل على مدار 24 ساعة.

يذكر ن المستشفى الجامعى بدأ تشغيله التجريبى منذ فترة لكنه يحتاج لدعمه ماديًا لإستكماله قبل زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى التي من المقرر أن تكون فى شهر نوفمبر بالتزامن مع العيد القومى للمحافظة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى