fbpx
أهم الأخبارالنقابات

وزير الصحه فى اجتماعه مع “الأطباء”: تطبيق قواعد “الزمالة” على “البورد المصرى”

 

اجتمع أمس الثلاثاء الدكتور أحمد عماد وزير الصحة مع الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، ود. أسامه عبد الحي وكيل النقابة ود. نجوي الشافعي امين عام النقابة وحضر اللقاء د. أسامه الشاذلي أمين عام الزمالة المصرية ود. ياسر سليمان رئيس هيئة التدريب الإلزامى واللواء سيد الشاهد مساعد وزير الصحه للشؤون الماليه.
وناقش الاجتماع سبل تحمل وزارة الصحه لمصاريف الدراسات العليا للأطباء حيث أن هذا الملف تتم دراسته منذ سنوات في محاوله لتفعيل القانون 14 لسنة 2014 و المعدل بالقانون 137 لسنة 2014، والخاص بتحمل وزارة الصحه نفقات الدراسات العليا حرصا علي تعليم وتدريب الأطباء والذي يعتبر أهم أركان تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمرضي.
وأسفر الاجتماع عن الاتفاق على أن يتم تطبيق جميع قواعد الزماله والخاصه بصرف الراتب والمستحقات المالية من جهة العمل الأصليه على الأطباء في البورد المصرى، وعلى أن يكون تسديد الرسوم بمطالبة رسميه من هيئة التدريب الإلزامى لوزارة الصحة، ولا يتم السداد بمعرفة الطبيب ثم الاسترداد من جهة العمل.

وبخصوص تحمل الوزارة لمصاريف الدبلومات والماجستير والدكتوراة، تم الاتفاق على عمل بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم العالي تتحمل بموجبه وزارة الصحة مصاريف الدراسات العليا للأطباء المقيدين لدراسة الماجستير والدكتوراة في الجامعات المصرية، وذلك تطبيقا للقانون ١٣٧ لسنة ٢٠١٤ لأول مرة، وجاري صياغة القرار الوزاري تمهيدا لإصداره.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى