fbpx
أهم الأخبارالأدوية

وزير قطاع الأعمال العام يبحث سبل النهوض بشركتى العبوات والجمهورية للأدوية

عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع الدكتور أحمد حجازى رئيس الشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، الدكتور هشام صفوت الرئيس الجديد لشركة العبوات الدوائية.
وبحسب بيان صادر عن الوزارة فإن اللقاء ناقش احتياجات التطوير وخاصة لخطوط الإنتاج وكذلك المشكلة التسويقية لمنتجات الشركة، حيث تم الاتفاق على إعداد دراسة جدوى للتطوير الفنى بالتوازى مع وضع خطة تسويقية جديدة للمنتجات المتعددة.
وقال البيان إنه تم الاتفاق على ضرورة التصرف فى المخزون الراكد والخردة الموجودة لدى الشركة لتحسين موقف السيولة، والعمل على تطوير نظم التكاليف وذلك بالتعاون مع الوزارة من خلال الإعداد لتطبيق نظم معلومات موحدة لكافة الشركات.
هذا وأعرب الوزير عن إيمانه بقدرات الشركة غير المستغلة والفرصة المتاحة لتسويق عدد من منتجاتها ذات الربحية العالية، حيث كلف  الشركة القابضة والإدارة الجديدة لشركة العبوات الدوائية بإجراء إصلاح إدارى جذرى وتحسين المنظومة التسويقية.
ومن ناحية أخرى، بحث الوزير الموقف الحالى لمستحقات شركة الجمهورية لتجارة الأدوية التابعة للشركة القابضة للأدوية والكيماويات والمستلزمات الطبية، والتى تتركز بالشركات الإنتاجية الشقيقة.
وجاء ذلك خلال اجتماعه مع الدكتور أحمد حجازى رئيس الشركة القابضة للأدوية، والدكتور بدر عنتر رئيس مجلس إدارة شركة الجمهورية للأدوية.
ووجه الوزير إدارة الشركة القابضة ببحث البدائل التمويلية وتوفير السيولة للشركات المدينة لشركة الجمهورية لسداد مديونياتها المتراكمة، داعيًا إلى عقد اجتماع عاجل مع رؤساء الشركات الإنتاجية لبحث سبل السداد وجدولة المديونيات ووضع استراتيجية جديدة تضمن تحصيل المستحقات.
كما أكد على دعم الوزارة لشركة الجمهورية للأدوية بالتنسيق مع وزارة الصحة لإنجاز المهام المنوطة بها فى إطار برنامج الشراء الموحد للمستلزمات والأجهزة الطبية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى