fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وفاة ثالث طبيب بمستشفى ووهان الصينية بسبب فيروس كورونا

أعلنت سلطات مدينة “ووهان” بمقاطعة “هوبى” (مركز انتشار فيروس كورونا الجديد بوسط الصين) وفاة ثالث طبيب فى مستشفى “ووهان المركزي”، متأثرا بإصابته بالفيروس، وأعربت إدارة المستشفى – فى بيان، اليوم الثلاثاء، عن خالص تعازيها فى وفاة “مى تشونج مينج” نائب مدير قسم طب العيون فى المستشفى اليوم عن عمر يناهز 57 عاما، نتيجة إصابته بفيروس (كوفيد-19).
وعمل مينج، فى نفس القسم الذى كان يعمل فيه الطبيب “لى ون ليانج” الذى كان أول من حذر من ظهور الفيروس الجديد وتوفى بسببه فى 7 فبراير الماضي، كما توفى الطبيب “جيانج شيويه تشينج” فى 1 مارس عن عمر يناهز 55 عاما، ليصل عدد الأطباء الذين لقوا حتفهم بسبب إصابتهم بالفيروس فى مستشفى ووهان المركزى إلى 3 أطباء.
وكان قد أعلن فى وقت سابق عن وفاة طبيب آخر فى مدينة ووهان الصينية، بعد إصابته بفيروس كورونا، وفقًا لتقرير WeChat الرسمى لمستشفى ووهان، حيث عملت الطبيبة فى قسم أمراض الجهاز الهضمي.
تم إدخال شيا سيسى، 29 عامًا، إلى المستشفى فى 19 يناير، ثم نُقلت إلى مستشفى تشونجنان بجامعة ووهان مع تدهور حالتها المرضية، فى الساعة 6:30 فى الصباح الباكر من يوم 23 فبراير 2020، توفيت فى مستشفى تشونجنان بجامعة ووهان بعد استنفاد جميع تدابير الإنقاذ.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى