fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وكيل صحة الغربية يجتمع بمديري الإدارات لمناقشة تطوير المنظومة الصحية

التقى الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، بمديري الإدارات وإدارة رعاية الأمومة والطفولة، وذلك للوقوف على أهم المستجدات التى تساهم في تطوير المنظومة الصحية، حرصا على صحة الأم والطفل، ومناقشة السلبيات والإيجابيات ومحاولة تذليل العقبات.

وأشار حميدة، إلى التعاون المشترك بين جميع الإدارات التي تساعد على تلافي السلبيات، وجاء في محضر الاجتماع بعض التوصيات المقترحة من الدكتورة ماجدة أبو راية مدير إدارة رعاية الأمومة والطفولة، منها توفير أقراص الحديد والمغذيات الدقيقة للحوامل، وإعادة استخدام أجهزة فحص الدم الغير مستغلة من حملة فيروس سي، وشراء مستلزمات إدارة المعامل المركزية عن طريق المديرية.

 

كما أكد وكيل الوزارة على مديري الإدارات بإدراج أسماء مراجعي المعامل في المرور اليومي، للمرور على المعامل والتنبيه علي ممرضات التطعيمات بعدم تطعيم أي طفل ألا بعد عرضه على عيادة الأطفال.

وأكد الدكتور عبد الناصر حميدة، على عقد اجتماعات دورية للوقوف على آخر المستجدات لتكون مديرية الشئون الصحية نموذج يحتذى به فى التعاون المستمر بين الجامعة ومستشفيات الصحة، ليعود ذلك بالنفع على المرض والطاقم الطبي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى