fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

يحي الشاذلي: 180 مركزاً جديدًا للكشف عن فيروس سي بمبادرة الرئيس

أعلن نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية د.يحيى الشاذلي، الكشف على 505 آلاف مواطن من خلال مبادرة الرئيس السيسي، مصر خالية من فيروس سي 2020، مؤكدا أن الفحص المبدئي أثبت وجود الأجسام المضادة لفيروس سي لدى 91 ألف مواطن، بينما ثبت بشكل قاطع إصابة 28 ألف مواطن، بعد إجراء تحليل “بي سي أر”.

وأشار إلى صرف الجرعة الكاملة من علاج فيروس سي ل 12 ألف مريض من الذين خضعوا للكشف وأثبتت التحاليل إصابتهم، موضحا أن الإحصائيات اليومية لنتائج الحملة تعلن بعد الساعة السادسة مساء كل يوم.

وأضاف نائب رئيس لجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أنه بناء على توجيهات وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي، فإن الحملة امتدت لجميع محافظات الجمهورية بدء من يوم السبت 24 فبراير، من خلال 87  نقطة تمركز تغطيهم 348 سيارة كشف وعيادة متنقلة.

يذكر أن الحملة تقوم بالمسح الطبي من خلال عمل تحاليلElisa وRapid Test للكشف على الأجسام المضادة لفيروس “سي” ويتم عمل تحليل PCR لمن تكون نتائجهم إيجابية لتحليل الأجسام المضادة للتأكد من إصابتهم بالفيروس، ويتم صرف العلاج في نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.

وكان وزير الصحة والسكان د.أحمد عمادالدين راضي، قد أصدر قرارا وزاريا منذ يومين، بشأن حملة الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي ٢٠٢٠.

وكشف منسق الحملة نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة فيروس سي د.يحيى الشاذلي، أن القرار نص على إضافة عدد ١٨٠ مركزا جديدا في وحدات الرعاية الأساسية بجميع محافظات الجمهورية؛ لاستقبال راغبي الفحص، ليرتفع إجمالي عدد المراكز والقوافل ٢٦٦ موقعا، وذلك بدء من أول شهر إبريل القادم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى