fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

إغلاق مستشفى “الداخلة العام” جزئيا لاحتمال تعرض المبنى للانهيار

قررت الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، إغلاق أجزاء من مستشفى الداخلة العام بمدينة موط، لوجود تصدعات وتشققات في بعض الأقسام الداخلية وتعرضها لمخاطر الانهيار.
وقالت وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، الدكتورة السيدة مشرف، إن أجزاء عديدة بالمستشفى بها بعض المشكلات الهندسية والفنية، وتقرر إغلاقها بشكل جزئي ونقل الخدمة الصحية لأجزاء أخرى لحين بناء مستشفى جديدة خلال الفترة القليلة المقبلة عقب تخصيص قطعة أرض لصالح الوزارة بمدينة موط.
أضافت مشرف، أنه جرت مخاطبة وزارة الصحة وإرسال كروكي وإحداثيات قطعة أرض في مركز الداخلة للبدء في تنفيذ وإنشاء مستشفى جديدة بمركز الداخلة، بهدف تقديم خدمات صحية متكامل وعلى أعلى مستوى لأبناء المركز.
والتقى سكرتير عام المحافظة المساعد سيد محمود، اليوم السبت، بطاقم تمريض المستشفى وجميع العاملين بها واستمع إلى طلباتهم، وخلال اللقاء جرى عرض بعض من الموضوعات التي كان من أهمها نقص المستلزمات الطبية بالمستشفى.
كما تفقد سيد، قسم النساء والتوليد بالمستشفى، وتبين من خلال المعاينة التي أجراها مسئولي الإدارة الهندسية بمركز الداخلة أنه يوجد بعض التشققات في بلكونة القسم، وعلى الفور جرى إغلاقها وتأمينها بمعرفة إدارة المستشفى.
كما وجه سكرتير عام المحافظة المساعد، بسرعة إعداد تقرير، موضحًا ما أسفر عنه تقرير الإدارة الهندسية تمهيدًا لعرضه على محافظ الإقليم.
وأعلنت مديرية الصحة بالوادي الجديد، بداية الشهر الجاري، تخصيص قطعة أرض بمدينة موط بالداخلة لبناء مستشفى جديد بدلًا من مبنى مستشفى الداخلة العام الحالي، نظرًا لوجود مشكلات هندسية بها تمثل خطرًا على حياة المواطنين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى