fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“الأطباء” توضح سبب رفع قيمة الكشف لدى بعض الأطباء (فيديو)

استضاف الإعلامي وائل الإبراشي في التليفزيون المصري، الدكتورة نجوى الشافعي وكيل النقابة العامة للأطباء، ودكتور رشوان شعبان عضو المجلس للحديث حول قضية فيزيتة الأطباء وأسعار العمليات الجراحية.

قالت د. نجوى الشافعي، وكيل نقابة الأطباء، إن الأسعار المرتفعة للأطباء قاصرة على فئة قليلة جًدا منهم، وهذا يعود إلى اعتقاد خاطىء لدى المرضى أنه كلما زاد سعر فيزيتة الطبيب كلما كان الأمهر والأقدر على شفائه، فالمريض المصرى يسعى دائمًا الى الأسماء الكبيرة التي تحظى بشهرة أو تظهر في الإعلام.

 

أضافت أن المريض المصري يعشق العيادة المزدحمة و يشكو من طول الانتظار, لكنه يقلق لو وجد عيادة غير مزدحمة أو فيزيتة بسيطة. وتابعت:”رصدنا هذا الموضوع في النقابة ووجدنا أن المغالاة توجد في عدد قليل جدًا من الأطباء، وهناك أساتذة وأساتذة مساعدين كشفهم لا يتعدي الـ١٠٠ جنيه في المحافظات، وأعضاء مجلس النقابة معظمهم ليس لديهم عيادات خاصة.

وأشارت إلى أن أن الطبيب أحيانًا يلجأ إلى رفع قيمة الكشف في عيادته للحد من عدد المترددين عليه، فهناك أسماء كبيرة تصل إلى ٢٠٠ كشف في العيادة، مع إن لكل مريض الحق في ألا يقل الكشف عن 10 دقائق حتى يحصل على الخدمة المطلوبة مهنيا وانسانيا، وهذا يفوق طاقتة مما يجعله يأجل الكشف شهر واثنين رغما عنه.

وأضاف د. رشوان شعبان ، عضو مجلس النقابة، أالموضوع لا يخص نقابة الأطباء وحدها ولكن يخص الجمعيات العلمية للتخصصات المختلفة ووزارة الصحة وإدارة العلاج؛ للحد من تلك المشكلة، حسب نص قانون المنشأت الطبية، حيث لا يمكن معاملة طبيب في الريف، مثل أخر في منطقة شعبية، وطبيب في مُدن، لافتا إلى أن المغالاة فى الأسعار تقتصر على عدد قليل من الأطباء، قائلا: من يتعدى قيمة الكشف لديهم 500 جنيه و ألف جنيه  بمناطق محدودة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى