fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«مني مينا»: شهر من المفاوضات حول «بدل العدوي» ولم نتقدم خطوة واحدة

كتب – إبراهيم أحمد:

قال الدكتورة مني مينا وكيل نقابة الأطباء، إن النقابة رفعت قضية في ابريل ٢٠١٤ لرفع بدل العدوي، وحصلت علي حكم ورفعت الحكومة استشكال لوقف التنفيذ، رافضة المساعي والمراسلات التي كانت توجهها النقابة.

وأضافت فى المؤتمر الصحفي الذى عقدته النقابة اليوم الاثنين للإعلان عن نتائج مفاوضات تنفيذ الحكم: “حتي الآن توجد أمراض قاتلة تؤثر علي الأطباء وحالات بالمئات تتوفي وتصاب بأمراض تؤثر علي عليهم طوال العمر، وهناك رفض لتطبيق بدل العدوي”.

واستطردت “للأسف المفاوضات مستمرة منذ شهر تمت فيه اللقاء ثلاث مرات لم تتحرك القضية خطوة واحدة للأمام، حتي تصريحات المسئولين من بينهم رئيس الوزراء اقروا بأحقية رفع بدل عدوي عادل، وطالبنا أن يكون هناك بيان رسمي يخرج من مجلس الوزراء يقر بحقنا في بدل العدوي ولكن تم التنصل من ذلك”.

وأضافت “لم نلاحظ أن هناك حملة تقشف عامة في الدولة حتي نؤجل حقنا في بدل العدوي، ولم تتوقف وزارة الصحة عن الحصول علي سيارات فارهة ولا تجديد مكاتب المسئولين، مضيفة لا نري اتجاه لزيادة موارد الدولة من القادرين وبالتالي لا نقتنع بتأجيل بدل العدوي”.

وأوضحت أن النقابة قدمت عدة أوراق لمجلس الوزراء عن موازنة الصحة منها باب سادس الخاص بالاستثمارات يشمل ٧.٦ مليار جنيه، وهناك فائض يعود منه كل عام ولكن الدكتور محمد معيط قال إنه يذهب لأبواب ثانية، هناك بنود كثيرة للاهدار تستطيع ان تمول بدل العدوي.

من جانبه قال الدكتور حسين خيري نقيب أطباء مصر أن مجلس الوزراء اعترف بأحقية الاطباء في صرف بدل عدوي ولكن  دون اصدار بيان رسمي للاعلان عن ذلك، مطالبًا السلطات التنفيذية بسرعة تنفيذ لأنه واجب النفاذ.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى