fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

خلال ساعات .. الاستقالة الثانية لطبيب بعد وفاة زميلهم بفيروس كورونا

تقدم الدكتور خالد نشأت زكى الطبيب بمستشفى الشروق العام، باستقالته لمدير المستشفى، اعتراضًا على ماحدث للطبيب ولد يحي الذى توفى بفيروس كورونا أمس الأحد.

وبذلك تكون الاستقالة الثانية بين الأطباء اعتراضًا على التقاعس فى علاج الطبيب وليد يحي من فيروس كورونا، بعد استقالة طبيب مقيم بمستشفى المنيرة العام، زميل الطبيب المتوفى.

وأرجع الطبيب استقالته، إلى ماوصفها بالمأساة التى تعرض لها د. وليد يحي، وثبوت الاهمال من جانب وزارة الصحة تجاه الأطباء.

وقال: حيث أننا كالجسد الواحد يتداعى بالسهر والحمى اذا اشتكى منه عضو واحد، فقد قررت تقديم استقالتى وأتبرأ أمام الله من كونى طبيب عامل بوزارة الصحة.

وكان دكتور محمود طارق عبد العظيم طبيب نساء مقيم بمستشفى المنيرة تقدم باستقالته إلى مدير المستشفى، اعتراضًا على ما وصفه بالاهمال المتعمد تجاه الدكتور وليد يحي.

وقال فيها: ترسخ لدى اليقين بأن لا عصمة لنا ولا ثمن، وأن الوزارة لا تكتفى بتحميل أطبائها عجزها وفشلها وسؤ ادارتها، ولكن تتقاعس حتى عن نجدتهم فى حال سقوط أحدهم حتى يقابل وجه الله.

وأصدرت نقابة الأطباء بيانًا قالت فيه إنها تحمل وزارة الصحة المسئولية الكاملة لازدياد حالات الإصابة والوفيات بين الأطباء نتيجة تقاعسها وإهمالها فى حمايتهم، فإن النقابة ستتخذ جميع الإجراءات القانونية والنقابية لحماية أرواح أعضاءها، وستلاحق جميع المتورطين عن هذا التقصير الذى يصل لدرجة جريمة القتل بالترك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى